حمام الشاي الاخضر للعروس
زفوها
اكتشفي بالخطوات طريقة عمل حمام الشاي الاخضر للعروس
تخسيس الأرداف قبل الزفاف
زفوها
أفضل النصائح لتنحيف الأرداف قبل الزفاف

ما هو دور العريس في تنظيم حفل الزفاف؟

الأربعاء، 27 مايو 2015
دور العريس في تنظيم حفل الزفاف

لا يجوز أن تقتصر مشاركة العريس في حفل الزفاف على الإكتفاء بدفع التكاليف، فلا بدّ أن يشارك العروس بالتحضيرات فتشعر بحماسه للزواج منها. ومن ثمّ إن تشارك العريس والعروس في التحضير لحفلة الزفاف سيكون بمثابة تمرين لكيفيّة اتخاذ القرارات المشتركة في الحياة الزوجيّة والمستقبل. ولكن ما هو دور العريس في تنظيم حفل الزفاف؟.

- الزفاف هو نقطة تحوّل في حياة العريس، لذلك يجب أن يشارك فيه قدر المستطاع، فالحفل ليس فقط للعروس بل هو خاص بالعريس أيضاً. والمشاركة بتنظيم حفل الزواج فرصة للعريس وللعروس لتعزيز الثقة بينهما، ولا بدّ للعريس أن يختار مع عروسه لون الورود والزينة فوجوده معها يجعلها تشعر بأن ثمّة من يقوم عنها بالسؤال عن السعر والتأكيد على عدم ممارسة البائع الغش على العروس فيخفف ذلك الكثير عن كاهلها ويمدّها بالثقة.

بعض الخطوات الإحتياطيّة للزفاف في الهواء الطلق

- تنزعج معظم العرائس عندما يلاحظن أن العريس غير منخرط في عمليّة التخطيط والتنظيم للحفل، لكن يجب عليهما أن يتشاركا بشكل متساوي في التخطيط والتنظيم. وينبغي على العروس أن توكل العريس القيام بالمهمام التي يجيدها، فإذا كان العريس خبير في الطعام، فليختر هو الطعام الذي سيقدّم خلال الحفل مثلاً أو نوع الموسيقى التي ستعتمد.

- على العروس أن تطلب مساعدة عريسها وتقول له أنها في حاجة ماسّة إلى مساعدته، كما يجب عليها أن تدعم الأفكار التي يطرحها لكي يشعر بحماس أكبر فينخرط أكثر في تنظيم العرس، لأنها إذا رفضت وهاجمت كل إقتراحاته فستكون قد قضت على فرصة مساعدته لها.

- دور العريس في التنظيم لحفل الزفاف هو تحقيق التواصل الإيجابي مع عروسه والقيام بتنازلات ترضي ذوقها ففي النهاية تتأثر المرأة بهذه الأمور أكثر من الرجل، ووجوده قربها يكفي لإظهار نيّته بالمساعدة عبر مرافقتها في التحضيرات ومتابعة الأمور معها عن طريق إبداء الرأي.