نصائح للعروس لابتسامة جميلة
زفوها
7 نصائح للعروس لكي تحصلي على أجمل ابتسامة
خلطات عرايس
زفوها
3 خلطات تنعيم وتبييض للعرايس لاجمل طلّة

ما هو دور أم العروس في يوم الزفاف؟

السبت، 10 يناير 2015
دور ام العروس في الزفاف

تختلف عادات وتقاليد الزفاف بحسب البلدان، وتختلف بالتالي معها أدوار الأهل وأم العروس. ولكن إجمالاً، إن دور أم العروس في يوم فرح ابنتها يكون كبيراً ويشمل عدد من الواجبات والتحضيرات والترتيبات الكثيرة التي تبدأ قبل الزفاف وتستمرّ الى يوم الزفاف، وهذا ما قد يزيد عليها الضغوط. فما هو دور أم العروس في يوم الزفاف؟.

 

1- ترتيبات العرس الأخيرة: تنشغل الأم في يوم فرح ابنتها بالبروفيات الأخيرة وتحرص على التأكد من كلّ تفاصيل الديكور ومن حسن سير الأمور. فتستيقظ الأم باكراً لتتأكد من وصول الورود في موعدها وتتصل بمصفف الشعر وخبيرة التجميل لتؤكد وصولهما في الوقت المحدد أيضاً، كذلك فإنها تساعد ابنتها في كيفية ارتداء فستان الزفاف المميز والأنيق لتبدو ابنتها ملكة حقيقية في يوم فرحها.

 

2- النصائح العائلية: لا يقتصر دور أم العروس على الاطمئنان الى حسن سير الأمور والتأكد من ترتيبات الزفاف وتقديم لها المجوهرات واستقبال الضيوف وربما غناء لها بعض الزفات وزغاريد العرس، وإنما يكون عليها تقديم بعض النصائح العائلية المهمة. فتحرص أم العروس في يوم زفاف ابنتها على مدها ببعض النصائح لتضمن تحمل ابنتها المسؤوليات الجديدة المترتبة عليها في منزلها الزوجي. ومن تلك النصائح مثلاً كيفية التعامل مع زوجها لتلافي الخلافات والمشاكل الزوجية الناجمة عن العناد ربّما أو الأنانية.