طرائف عن كوكو شانيل
موضة كل يوم
حقائق لم تعرفيها عن كوكو شانيل... أكثر النساء أناقة وا...
النسخة الثالثة من اسبوع الموضة في بيروت
موضة كل يوم
اسبوع الموضة في بيروت ينطلق يوم الاثنين بزخم كبير!

دولتشي اند غابانا... ابداع ايطالي الاصل انتقل الى العالمية

دولتشي اند غابانا
الجمعة، 14 أكتوبر 2016
دولتشي اند غابانا

دار ازياء دولتشي اند غابانا هو إيطالي الاصل، ينتج الملابس، الأحذية، الحقائب والساعات. ويعتبر من الدور العالمية حالياً، والتي تبيع منتوجاتها في جميع البلدان. تعرّفي أكثر على هذا الدار مع موقع أنوثة.

ازياء رائعة لاطفالك من دولتشي اند غابانا لربيع وصيف 2016

تأسيس دولتشي اند غابانا

تمّ تأسيس الدار على يد الإيطاليان دومينيك دولتشي وستيفانو غابانا في مدينة ميلانو الإيطالية في العام 1985. بدأ الإثنين في التصميم معاً واكتساب الشهرة.

في أول عرض لهما، لم يملكا المال الكافي لتوظيف عارضات أزياء وتأمين الأكسسوارات اللازمة  للعرض، فاستعانا بصديقاتهما اللواتي ارتدين ما كانوا يملكونه مسبقاً. كما استخدما غطاء سريرهم في المنزل كستار لمنصة العرض.

نقطة التحول الأساسية التي أدت إلى شهرتهما هي عندما ارتدت مادونا كورسيت مرصع بالأحجار والألماس وسترة من تصميمهما في عرض. كما وفي العام  1996 صمما جميع لباس فيلم روميو اند جولييت.

مع بداية عام 2005، بدأت الشركة بأخذ الطابع التجاري على نطاق أوسع، واشتهروا بسرعة بتصميماتهم للمشاهير في العالم كمادونا، مونيك بيلوتشي، آيومي هاماساكي، إيزابيلا روزيلليني، كايلي مينوغ وليونيل ميسي. كما حققت الشركة أرباح بمقدار 750 الربح مليون يورو.

دولتشي اند غابانا تهدي ازياء الصيف لايطاليا ضمن اسبوع الموضة في ميلانو

بما يتميّز الدار؟

يتخصص المصممان بالمنتجات المترفة، ويغلب عليها الطابع الرسمي والمتناسب مع جميع الأزمان. كما تتبع الموضة طويلة الأمد وليس الصيحات الموسمية.

وتتوفر لديهم النظارات الشمسية، النظارات الطبية، الحقائب، الساعات والاحذية. في فبراير 2010، تعاونت الدار مع المغنية الأمريكية مادونا التي قامت بتصميم مجموعة من النظارات الشمسية نزلت الأسواق في مايو من نفس العام. ولديهم كذلك مجموعة عطور لكلى الجنسين.

عادةً ما يغلب اللون الأسود على التصاميم، وفي المجموعات الاخيرة تميّزوا بالزهور والتطريز المترف.