بئر برهوت
سفر
حقائق وأسرار غريبة عن بئر برهوت في اليمن!
أي دول هي الافضل لتجربة طعام الشارع فيها؟
سفر
أي دول هي الافضل لتجربة طعام الشارع فيها؟

دول تعود لحياتها الطبيعية بعد كورونا: صيف الحرية!

الأربعاء، 30 يونيو 2021
دول تعود لحياتها الطبيعية بعد كورونا: صيف الحرية!

رفع تدريجي للقيود الصارمة التي فرضتها جائحة كورونا قد بدء في بعض الدول الغربية، والفضل الأول يعود لحملات التلقيح الواسعة التي أجرتها لسكّانها وانعكاسها في تراجع عدد الإصابات بالفيروس المستجد، لذا نعرض لكم في هذا الموضوع، دول تعود لحياتها الطبيعية بعد كورونا، لتكون وجهتكم السياحية الآمتة هذا الصيف.

استعادة الحرية في فرنسا

أعادت الحياة الى العاصمة الفرنسية باريس ومدنها الساحلية وشواطئها، وأُعيد افتتاح المقاهي والمطاعم والمتاحف والمسارح بعد أشهر طوية من الإغلاق التام.

وقام الرئيس ايمانويل ماكرون بإعلان هذه العودة الى الحياة، من خلال تناوله ووزرائه قهوة على شرفة مقهى قرب قصر الإليزيه للتأكيد على حد تعبير رئيس الدولة على "لحظة من لحظات استعادة الحرية" مع إعادة فتح المحال التجارية والمطاعم. ووجّه كلمة للشعب قائلاً: "أريد أن أقول لكم: دعونا نتعود على محاولة العيش معًا في الوقت الحاضر»، داعيًا إلى "توخي الحذر لننجح جماعياً في السيطرة على الوباء".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Visit France (@visitfrance)

 

النمسا

تندرج النمسا على لائحة دول تعود لحياتها الطبيعية بعد كورونا، التي عادت الى فتح قطاعاتها السياحية كافة، ومجدداً بدأت تستقبل المطاعم والمقاهي التي تُقدّم أفضل المأكولات والحلويات النمساوية التقليدية والأطباق العالمية السوّاح. ولكن شرط واحد تفرضه الدولة على كل شخص يريد الدخول إلى هذه الأماكن، أن يقدّم وثيقة تُثبت عدم إصابته بالفيروس أو تلقيه لقاح كوفيد-19. 

ولتسهيل هذه العملية، توفّر الحكومة النمساوية خدمة إجراء فحوصات الـPCR السريعة في بعض الأماكن التي يقصدها السوّاح.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by visitaustria (@visitaustria)

 

الولايات المتحدة الأميركية - نيويورك 

عُرفت نيويوك كبؤرة وباء كورونا عام 2020 حيث كانت من المدن الأكثر تضرراً جرّاء انتشار الفيروس بشكل مُخيف وارتفاع عدد الوفيات. ولكن منذ شهر أيار\مايو 2021، تراجع معدّل تفشي الوباء الى 1.5% بفضل تلقيح أكثر من 60% من سكّان الولاية، وسُمح للأشخاص الذين تلقوا اللقاح بعدم وضع الكمامات مجدداً.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Laura 🚕 NYC Content Creator (@viverenewyork)

 

كندا - كيبيك

نكمل لائحة دول تعود لطبيعتها بعد كورونا، وصولاً الى كندا وتحديداً مقاطعة كيبيك، حيث أعلن رئيس وزراء المقاطعة فرانسوا لوغو بأن صيف 2021 فيها سيكون "صيف الحرية". فمنذ أيام، وتحديداً في 25 يونيو\حزيران من الشهر الجاري، لم يعد وضع الكمامات شرطاً إلزامياً للأشخاص الملقحين. وعبّر لوغو في مؤتمر صحفي عن هذه العودة الايجابية للحياة قائلاً: "اليوم نراه، الأمل هنا".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by QUÉBEC 🇨🇦 (@quebec)