بالصور… إليكِ أجمل الأفكار لتزيين منزلكِ في عيد الحب
ديكور
بالصور... إليكِ أجمل الأفكار لتزيين منزلكِ في عيد الحب
إستقبلي شهر رمضان المبارك بأفخم الديكورات المنزلية!
ديكور
إستقبلي شهر رمضان المبارك بأفخم الديكورات المنزلية!

أي أنماط ديكور هي الأكثر رواجاً في العام 2024؟

الثلاثاء، 27 فبراير 2024
أي أنماط ديكور هي الأكثر رواجاً في العام 2024؟

تتميّز التصاميم الداخلية وديكور المنازل للعام 2024 بالجرأة والعصرية. فإذا كنتِ من هواة تتبّع الجديد والرائج في عالم الديكور، فإنّ البحث عن صيحات لهذا العام سيكون محطّ إهتمام لديكِ، لذا تابعي هذا الموضوع لتكتشفي أجمل أفكار تصاميم لمنزل متجدّد. 

الطراز النيوكلاسيكي 

يدمج الطراز النيوكلاسيكي بين فخامة الستايل الكلاسيكي الذي كان معتمداً لسنوات طويلة وحداثة الحاضر العصري الجريء، وهو مرغوب كثيراً هذا العام، سيمنح منزلكِ طابع مميّز وغير تقليديّ. فتلاحظين مثلاً في الصورة التالية، كيف تمّ الجمع ما بين الطراز الكلاسيكيّ في الأثاث لكن مع اعتماد لمسات عصرية في الألوان الفاتحة والباركيه.

النمط المينيماليست

لن يغيب هذا النمط عن ديكورات المنازل في عام 2024، والتركيز فيه يكون على البساطة في الديكور وإختيار الألوان الهادئة والمريحة للنظر. وولدت "التبسيطية" في سيتينيات القرن الماضي، كأسلوب زخرفيّ يشكّل تمرّداً على باقي أنماط الديكور التكلفة، والتي تزدحم بالأكسسوارات والأشكال والتفاصيل.

النمط الماكسيماليست

انّه النمط المعاكس تماماً، فهو يركّز على المبالغة في الديكور وكأنه عمل فنّي قائم بذاته. ويبتعد هذا النمط عن اللوحات الصغيرة والبسيطة بل يعتمد على المبالغة.  ويركّز هذا النمط على تكوين صورة كبيرة جدّاً تشغل الزائر في التفكير والمشاهدة. وهذا النمط يناسب صاحبة منزل جريئة ومنفتحة وبعيدة عن التقليدية.

بالصور... طاولات وسط ذات تصاميم متنوّعة لترتقي بديكور منزلكِ

الألوان الرائجة في موضة ديكور المنازل 2024

تعدّ إتجاهات الألوان نقطة إنطلاق رائعة للإلهام، ويمكن أن تكون أساسية لتصميم منزلكِ إذا كنتِ تبحثين عن عناصر جديدة لجعل البيت على الموضة والحفاظ عليه مفعماً بالحيويّة ومواكباً للعصر.

الألوان الترابية

تستمرّ هذه الألوان بالتصدر على إتجاهات ديكور المنازل طوال عام 2024، وذلك بسبب الرغبة الدائمة في الشعور بالإنسجام مع الطبيعة، وذلك لتحسين الإحساس بالإسترخاء والراحة. ومن هذه الألوان، البني الفاتح، البيج، درجات الكريمات الدافئة.

الألوان العسلية

يمكنكِ إختيار الدرجات العسلية في ألوان المطابخ الحديثة والحمامات، مع مطابقة الألوان على الجدران والبلاط ويؤدي ذلك إلى إضفاء التماسك على المساحة. وتتميّز هذه الألوان العسلية بأنّها متعددة الإستخدامات، من خلال تحقيق التوازن بين الطبيعة المحايدة البسيطة مع لمسة من الألوان الأساسيّة في المنزل.

لون حجر اليشم المميز

تحظى درجات الأخضر المستوحى من لون اليشم بشعبية متزايدة في عام 2024، تتماشى درجات هذا اللون بشكل جميل مع درجة من اللون الأبيض أو الرمادي الداكن والخوخي والوردي وأيضاً الأحمر الكلاسيكيّ اللامع.