كيفية ابراز جمال النوافذ المنزلية
ديكور
نوافذ جميلة وملفتة بخطوات بسيطة!
كيفية تأثيث غرفة النوم
ديكور
نصائح تفيدك خلال تأثيث غرفة النوم

أفكار مبتكرة لديكور النافورة في الباحات الخارجية

الجمعة، 02 أكتوبر 2015
ديكور النافورة في الباحات الخارجية

النافورة خارج المنزل عامل جذب للضيوف فهي مثال للأناقة والإبتكار اللذين يجتمعان لمنح مدخل منزلك جمالا لافتاً وباهراً. وبعض النوافير تحظى باهتمام ربة المنزل خصوصاً إذا كانت هذه الأخيرة من أشد المحبات للديكور وللتفنن في التزيين المنزلي. فهي حينها ستلجأ إلى ديكور خاص بالنافورة. فإن كنت إحدى هؤلاء النساء، إليك بعض الأفكار لديكور النافورة في الباحات الخارجية.

 

نافورة أو سبيل مياه أجمل زينة لحديقة المنزل!

 

أنواع الحجارة

 

لنافورة أنيقة أمام مدخل منزلك، أو في وسط الباحة الخارجية، يمكنك اختيار حجر الرخام، فهو حجر ثمين ويسهل عملية تدفق المياه من النافورة. كما يمكنك اختيار الفولاذ والأحجار الكبيرة المزخرفة وذلك تبعاً للنمط الذي تعتمدينه في الديكور الخارجي للمنزل، وتناسقاً مع التصميم المعتمد لباب المدخل والنوافذ المشرفة على الباحة. كذلك يمكنك الاستعانة بحجر الغرانيت الذي يبعث الراحة للناظر إلى النافورة، ويسهل بدوره عملية تدفق المياه منها.

 

الأزهار والنباتات

 

قد لا تملكين حديقة كبيرة أمام منزلك، أو في الجهة الخارجية للمنزل، ولكن يمكنك تشكيل نوع من ال الحديقة الصغيرة التي تحيط بالنافورة، وتضمينها أنواعاً متعددة من الأزهار والنباتات الخضراء، مع تسهيل وصول المياه إليها لكي تبقى منتعشة فتمنح النافورة ديكوراً طبيعياً مميزاً يجذب أنظار الضيوف المتوافدين إلى منزلك.

 

النقوش والزخرفات

 

يمكن تزيين النافورة في الباحة الخارجية للمنزل من خلال الاستعانة بالنقوشات المحفورة على حجارة النافورة، خصوصاً إذا تم تنسيقها مع أحواض الأحجار المحيطة لها التي تشكل البركة للمياه. أو في حال كانت مصنوعة من الفولاذ، تستطيعين تزيينها بزخرفات محفورة عليها بطريقة مميزة تختارينها بنفسك. أما الأشكال المعتمدة في الزخرفة أو النقوشات فهي تبقى تابعة لذوقك والنمط الذي تعتمدينه في ديكور الجهة الحارجية لمنزلك.

 

افكار متنوّعة لنوافير داخلية تزيّن منزلك

 

الإنارة

 

باتت الإنارة تلعب دوراً مهماً في الديكور، سواء أكان داخلياً أم خارجياً، وستمنح النافورة في باحتك الخارجية زينة رائعة إن أتقنت اختيار الإضاءة الملائمة لمكان عرض النافورة، أو تبعاً لشكلها الهندسي. وإن أردت الحصول على ديكور مميز وفريد، إختاري أن تمزجي الألوان مع بعضها البعض بطريقة متناسقة، ما يوفر انعكاساً رائعاً على مياه النافورة.