طريقة تصميم ركن المدفأة
ديكور
خطوات أساسية لتصميم ركن المدفأة
 طرق التخلص من خدوش الاثاث
ديكور
حيل منزلية للتخلص من خدوش الاثاث

نصائح اساسية لديكور غرف المعيشة العائلية

الإثنين، 14 ديسمبر 2015
نصائح لديكور غرف المعيشة العائلية

إن كنت محتارة في اختيار ديكور مناسب لغرفة المعيشة فالأمر ليس بالصعب لأن هذه الغرفة هي التي تظهر ذوقك الرفيع باختيار الأمور وهي صورة عنك وعن الأمور التي تحبينها لذلك بعض النصائح في هذا المضمار قد تكون مفيدة لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك بعض النصائح لديكور غرف المعيشة العائلية.

موديلات مميزة لكنب غرفة الجلوس

- من أساسيات الديكور في غرفة المعيشة استخدام الألوان الحيادية كالأبيض والبيج لطلاء الجدران، وفي المقابل يمكن للمرأة أن تختار الألوان البارزة لقطع المفروشات أو الديكورات أو الصمديات المتواجدة في الغرفة.

- أما من حيث المقاعد فيفضل أن تختار المريحة منها والأكثر عملية التي يمكن للجميع أن يستخدمها وتكون مصنوعة من القماش أو القطن أو الجلد كما يجب الابتعاد عن الحرير لأنه يصعب تنظيفه.

- بحال كانت المقاعد عريضة في غرفة الجلوس يجب خفض علوها وكلما كانت ضيقة وجب أن تكون عالية. من المهم أن يكون التلفاز في مكان على مرأى من الجميع وألا يكون في زاوية محددة من الغرفة لذلك يمكن أن يتم تعليقه على الجدار الرئيسي للغرفة أو وضعه ضمن مكتبة من الخشب ولكن يجب التنبه من عدم وضعه قبالة النافذة كي لا ينعكس ضوء الشمس فيه.

- يمكن اللجوء الى الإنارة الخفيفة في غرفة المعيشة أي يمكن اللجوء الى الأباجوارات أو الإنارة غير المباشرة.

نصائح لديكور غرفة المعيشة الضيقة

- ينصح بإدخال الخشب في ديكورات غرفة المعيشة كاستخدام المشمع الخشبي أو الباركيه لضفاء جو من الدفء والهدوء.

- المكان الرئيسي لعرض صور العائلة هي غرف المعيشة فاستفيدي منها وتخلي عن الأكسسوارات الكثيرة الأخرى الى جانب عرض بعض القطع غير القابلة للكسر.