في رمضان 2021… 4 نجوم هم الأكثر جاذبية!
يوميات المشاهير
في رمضان 2021... 4 نجوم هم الأكثر جاذبية!
متحرش المعادي ينهار بعد سماع قرار المحكمة بسجنه 10 سنوات
يوميات المشاهير
متحرش المعادي ينهار بعد سماع قرار المحكمة بسجنه 10 سنو...

بذكرى ميلاد نور الشريف... تحيّة لروحه من غوغل!

الأربعاء، 28 أبريل 2021
بذكرى ميلاد نور الشريف… تحيّة لروحه من غوغل!

بمناسبة ذكرى ميلاد نور الشريف الـ75، غيّر محرك البحث العالمي "غوغل"، واجهته الرئيسية، بـ 3 صور مختلفة ومرسومة تعود للفنان.

ذكرى ميلاد نور الشريف

مسيرة حياة نور الشريف

ولد محمد جابر محمد عبدالله المعروف بنور الشريف في حي الخليفة في السيدة زينب بالقاهرة بتاريخ 28 إبريل 1946. بدأ حياته الفنية بدور صغير فى مسرحية الشوارع الخلفية العام 1962 وكان وقتها يستعد لاجتياز اختبارات معهد الفنون المسرحية، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على تقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته العام 1967.

أما في السينما، فبدأ مشواره في العام 1966 عندما قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم "قصر الشوق" وبعدها توالت أعماله وتألقه.نور الشريف قدم أكثر من 150 فيلماً سينمائياً مصرياً، من بينها 7 أفلام حصلت على لقب أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ورحل الفنان المصري عن عالمنا في 11 أغسطس 2015 بعد صراع مع المرض.

أجمل صور نور الشريف وبوسي

في ذكرى ميلاد نور الشريف نعرض آخر مقابلاته

في آخر إطلالاته قبل وفاته، تحدث في أحد البرامج عن عدد من أعماله ومشاهده التي يعتز بها، مشيراً الى أنه يرى أن مسلسل "عمر بن عبد العزيز" هو أهم عمل قدمه على الإطلاق على مدار تاريخه الفنس. كما تحدث عن المشهد الأخير من المسلسل بتأثر شديد حتى كاد يبكي، قائلا: "والله لما بشوف مشهد الوفاة أبقى مندهش، مين ده، مهما كنت دارس، مهما كنت موهوب وعندي خبرة، أرى أن مشهد النهاية في مسلسل عمر بن عبدالعزيز فيه لحظة تنوير رباني، في اللحظة التي يرى فيها عمر بن عبدالعزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللي سبقوه وهو فرحان إنه هيروح لهم".