ركبة عهد: فيلم اسرائيلي يثير جدلاً واسعاً في مهرجان كان لما يكشفه عن خفايا!
سينما ومسلسلات
ركبة عهد: فيلم اسرائيلي يثير جدلاً واسعاً في مهرجان كا...
بالصور… ديكور عيد ميلاد إيمان شقيقة دنيا بطمة يثير الجدل على السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
بالصور... ديكور عيد ميلاد إيمان شقيقة دنيا بطمة يثير ا...

في ذكرى وفاة عمر الشريف... الحكاية الكاملة لقصّة حبّه مع فاتن حمامة

الأحد، 11 يوليو 2021
في ذكرى وفاة عمر الشريف… الحكاية الكاملة لقصّة حبّه مع فاتن حمامة

في ذكرى وفاة عمر الشريف عاد الجمهور الى أرشيف الأعمال الذهبية التي تركها "فلورانس العرب"، أي اللقب الذي ناله الممثل المصري الراحل بعد كل النجاح الذي حققه طيلة مسيرته الفنية على الشاشة.

وقد توفي ميشال ديمتري وهو الإسم الأصلي للممثل عمر الشريف في العام 2015، وأثّر خبر وفاته بعدد كبير من نجوم مصر والعالم العربي مع الجمهور الذي نعاه بالكلمات المؤثرة.

فاتن حمامة وعمر الشريف... حكاية حبّ جميلة لم تكتمل!

مع ذكرى وفاة عمر الشريف عادت الأضواء الى حكاية الحبّ الذي جمعته مع سيّدة الشاشة العربية الممثل الراحلة فاتن حمامة، فذلك الحبّ الذي جمعهما لم يكن فقط من خلال الشاشة بل أيضاً في الحياة الواقعية.

اللقاء الأوّل الذي جمعهما كان في فيلم "صراع في الوادي"، فبعد أن إعترضت فاتن حمامة لمنح البطولة للممثل شكري سرحان، إقترح المخرج يوسف شاهين ترشيح صديقه ميشال شلهوب للدور، وهذا ما حصل بالفعل.

كانت في تلك المرحلة الممثلة فاتن حمامة متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفيقار، ولكن مع الوقت إكتشفت أنّها لم تجد السعادة معه، وخلال تصوير فيلم "صراع في الوادي" كانت سيّدة الشاشة العربية إنفصلت عن زوجها.

قبلة أثارت الجدل!

في تلك السنوات كان من المعروف أنّ فاتن حمامة لا تقبل تبادل القبلات في المشاهد التي تقدّمها بالأعمال التمثيلية، ولكن في العمل الذي جمعها بعمر الشريف إختلفت الأمور بما أنّ السيناريو يحتوي على قبلة بين بطلة القصة وحبيبها، وهنا وافقت فاتن حمامة.

بعد عرض المشهد أثارت القبلة الجدل بشكلٍ كبير، وبدأت الأخبار حول وجود علاقة بين فاتن حمامة وميشال شلهوب، ومع الوقت أعلنا معاً الخبر وأنّهما قررا الزواج. ولكن إشترطت فاتن حمامة عليه بتغيير ديانته ووافق على الأمر، وهنا إختار إسم "عمر الشريف" الذي سيبقى خالداً في تاريخ السينما المصرية والعربية.

والقبلة في الفيلم أشعلت غضب الممثل شكري سرحان، وسأل لماذا في هذا المشهد تحديداً حيث قال: "ليه دلوقتي مفيش قيود؟ وليه دايماً كنا لازم نلتزم بأسلوبها ومنقربش لدرجة كنا مش عارفين نمثل؟!"، وبعد تصريحه ردّ عليه الممثل عمر الشريف وأوضح أنّ السيناريو والمشهد يتطلب وجود هذه القبلة في القصة.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by khabrabyad - خبر أبيض (@khabrabyad)

جمعت الشاشة الثنائي أكثر من مرّة وبعدد من الأعمال المختلفة والرائعة، وقد عقد قرانهما عام 1955 وأنجبت فاتن حمامة من عمر الشريف صبياً وإسمه طارق.

وفي عام 1962 تعرّف الممثل عمر الشريف على المخرج العالمي دافيد لين ورشحه لبطولة فيلم "لورانس العرب" الذي أصبح لقبه فيما بعد، وبسبب النجاح اللامع الذي حققه العمل بدأت أعمال ورحلات السفر عمر الشريف تتكاثر، ما جعل علاقة الثنائي تهتز.

ذكرى وفاة عمر الشريف

الإنفصال للنجومية!

بالرغم من وجودها معه في أوروبا، لم تتمكن فاتن حمامة من الإستمرار لذا إنفصلا عام 1966 وبقيت على إسمه حتى عام 1974 حين أعلنا طلاقهما رسمياً.

صدمة حياته...

بعد عام فقط على إعلان الطلاق، عادت فاتن حمامة وتزوّجت من طبيب لتكون زيجتها الثالثة، وهذا الواقع سبّب صدمة لعمر الشريف لأنّها كانت بالنسبة له الشريكة والحبيبة ولم يحبّ بعدها إمرأة سواها.

فاتن حمامة في ذكرى رحيلها السادس... صور نادرة من طفولتها ومع عمر الشريف

توفيت "سيّدة الشاشة العربية" في شهر يناير عام 2015، وبعد مدة قصيرة أُصيب "لورانس العرب" بمرض الألزهايمر، وكان إبنه بقربه في تلك المرحلة. وقد توفي عمر الشريف في شهر يوليو من نفس العام في مستشفى بالقاهرة إثر أزمة قلبية أودت بحياته.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by فاتنة الجماهير ❤ فاتن حمامة (@faten_hamama_fans)