نيّة السفر في المنام… ما هي دلالاتها في الواقع؟
تفسير احلام
نيّة السفر في المنام... ما هي دلالاتها في الواقع؟
ما معنى الحمل في المنام للمتزوجة والعزباء؟
تفسير احلام
ما معنى الحمل في المنام للمتزوجة والعزباء؟

بحسب علم النفس... ما هي رموز الأفعى في المنام؟

الإثنين، 07 يونيو 2021
بحسب علم النفس… ما هي رموز الأفعى في المنام؟

تثير الافعى الخوف والرعب في النفوس عند رؤيتها في الواقع، ولكن هل ترمز رؤية الافعى في المنام الى الخوف ايضاً؟ أم هل تحمل معانٍ مختلفة؟ وماذا يقول علم النفس عن هذا الحلم؟ ابرز دلالات رؤية الافعى في المنام حسب تفسيرات علم النفس تطلعون عليها في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما هي رموز الافعى في الحمل تبعاً لعلم النفس؟

يمكن لعلم النفس أن يقدّم الكثير من التفسيرات والتحليلات حول الحالة النفسية للأشخاص استناداً الى الاحلام التي يرونها باستمرار. فهذه الاحلام التي ترتبط باللاوعي لدى الانسان تكشف الكثير من الاسرار والخفايا التي يمكن لعلم النفس وحده تفسيرها وتوضيحها. ومن بين هذه الاحلام، هناك حلم الافعى الذي يشير الى الكثير من المعاني المختلفة من حالم إلى آخر.

هل رأيت ثعباناً يلاحقك في المنام؟ اكتشفي دلالاته!

فالعالم النفسي الشهير سيغموند فرويد وصف الافعى في الحلم على انها رمز لجنس الرجال، وربطها بالحياة العاطفية والجنسية للحالم، وذلك بسبب شكلها اللولبي. بالنسبة الى فرويد فإن الافعى هي انعكاس لشخصية الرجل الذي تحبّه المرأة أو تخاف منه.

من جهة مختلفة ايضاً على صعيد علم النفس، فإن العالم النفسي كارل يونغ يعتبر أن رؤية الافعى في الحلم يدلّ على التغيير الكبير الذي سيطرأ على حياة الحالم. واستناداً الى الحالة التي يرى فيها الحالم الافعى، يمكن تحليل ردة فعله حيال التغيير الكبير في حياته. فإن راى الحالم أن الافعى تطارده وهو يهرب منها بأقصى سرعة، فهذه اشارة الى ان تغييراً كبيراً سيحدث في حياته، ولكنه غير مستعدّ لهذا التغيير ويحاول تفادي حصوله فعلاً.

في حال ارتكز الحلم على الافعى التي تقتل فريستها، فذلك يشير الى ان الحالم يشعر بالتوتر والقلق والاختناق على صعيد واحد على الاقل في حياته، وربما يكون الصعيد العاطفي في غالب الاحيان.

وعند الحلم بالتعرّض للسعة الافعى في المنام، فذلك مؤشر على المخاوف والهموم التي تهدّد حياة الحالم في الواقع وتمنعه من التمتع بحياة هانئة ومزدهرة.

بالإضافة إلى أن تغيّر شكل الافعى ولونها في الحلم يشير الى المخاطر الكبيرة التي سيواجهها الحالم في حياته اليومية والتي تشكّل تهديداً لاستقراره.