كيفية امتصاص غضب الزوج
حياة زوجية
خطوات اساسية لامتصاص غضب الزوج
طرق التفاهم بين الأزواج
حياة زوجية
لعلاقةٍ زوجيةٍ ناجحة... إعتمدي هذه الطرق للتفاهم!

للمتزوجات... كيف تجدين الوقت الخاص لنفسك فقط؟ هذه بعض النصائح

الإثنين، 16 مارس 2015
راحة المرأة المتزوجة

هل تتمنين دائماً لو أنك تملكين المزيد من الوقت لنفسك؟ هل تستمرين  في ترداد أنك لا تملكين الوقت لفعل هذا الشيء؟ هذا أمر ليس بغريب، إذ أننا نعيش حياة مجنونة ومليئة بالإنشغالات، و الشيء الوحيد الذي لن تحظي به هو وقت خاص بك. ولكن تخصيص بعض الوقت لك أنت لا بد أن يكون على رأس لائحة أولوياتك، لأنه و مهما كان النشاط الذي ستقومين به، و حتى  لو كان هذا الوقت للراحة والاسترخاء فحسب، سيكون وقعه إيجابي بشكل كبير على صحتك، كم سيساعدك على الحصول على السلام والهدوء. ولكن كيف تحصلين على هذا الوقت، إليك هذه الطرق.

أولاً، اقتنعي أنك تستحقين بعض الوقت لنفسك

توقفي عن الشعور بالذنب لأنك تخصصين الوقت لنفسك، لأنه سيكون مفيداً للجميع. حين تشعرين بالتعب، التوتر، سيصعب عليك أن تقومي بمهماتك و مسؤولياتك على أكمل وجه. و تذكري أن "وقتك الخاص" ليس أنانية، بل هو بعد ضروري من الاهتمام.

اختاري "الأفضل" لقضاء هذا الوقت

من منا يختار أن يمضي وقته الخاص وحده؟ في حال كنت تملكين 5 دقائق إضافية، نصف ساعة، بعض ظهر أو حتى يوم كامل، ماذا يجب عليك أن تفعلي لتشعري أنك استعدت حيويتك، استرخائك و سعادتك؟ اكتبي لائحة، و وابدأي تنفيذها متى سنحت لك الفرصة. قومي بعمل يشعرك بالسعادة كزيارة صديقة أو الخروج معاً أو مشاهدة السينما أو التسوق إختاري أي نشاط تحبين القيام به وتشعرين بالراحة أثنائه.

للمزيد من النصائح حول تخصيص المرأة الوقت لنفسها اضغطي على هذا الرابط

قيمي الأشياء التي تضيع وقتك يومياً

هل تتفقدين بريدك الإلكتروني بشكل دوري، و تمضين وقتاً على الكومبيوتر أكثر مما كنت تريدين؟ هل تجيبين على اتصالاتك الخاصة في وسط يوم العمل؟ هل تقصدين السوبر ماركت بشكل يومي لشراء لحاجيات بدل أن تعدي لائحة و تتبضعي مرة واحدة؟ في حال كنت كذلك، يجب عليك أن تستغلي الوقت لتنظيم مسؤولياتك، و ستربحين بذلك بعض الوقت الاضافي أكثر مما تتوقعين.

تعلمي أن تقولي "لا"

لطلبات الآخرين للقيام بأشياء لا تريدينها فعلاً ، لا قيمة لها أو أنها لا تحقق لك رضى أن تقولي لا.

اطلبي المساعدة

في مهامات لا تتطلب بالضرورة أو تكتمل عن طريقك أنت فحسب.

التزمي ب "15-20" دقيقة من "وقتك الخاص" في كل يوم

قومي بشيء أو لا شيء، المهم هو أن تحققي سلامك الداخلي، و تسمح لك بالاختلاء بأفكارك و حسب.