5 اساسيات لحقيبة السفر لا يمكن التخلي عنها أبداً!
سفر
5 اساسيات لحقيبة السفر لا يمكن التخلي عنها أبداً!
أبو الهول “أغمض عينيه”… منشور يسبّب بلبلة كبيرة والعلماء يكشفون الحقيقة
سفر
أبو الهول "أغمض عينيه"... منشور يسبّب بلبلة كبيرة والع...

"معجزة في الهواء"...راكب يحط بطائرة بعد أن فقد الطيّار الوعي!

الجمعة، 13 مايو 2022
“معجزة في الهواء”…راكب يحط بطائرة بعد أن فقد الطيّار الوعي!

في الأيام الأخيرة الماضية حصلت "معجزة" في الجوّ، حيث صُدم الجميع براكب حط بطائرة اضطرارياً بعد معاناة الطيار من حالة طارئة أفقدته الوعي.

وفي التفاصيل فقد أمسك الراكب بزمام الأمور وقرر الهبوط بطائرة "سيسينا" في مطار بالم بيتش الدولي، بمساعدة مراقب الحركة الجوية. 

ماذا حدث للراكب الذي حط بطائرة اضطرارياً؟

كان الراكب متوجهاً إلى منزله لرؤية زوجته الحامل في رحلة من جزر الباهاما إلى فلوريدا الأميركيّة.

وفي مدونة قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الحادث بدأ في الظهيرة تقريباً عندما "أخبر الطيار الركاب أنه لا يشعر أنه بخير". وسُمِع الراكب وهو يخبر مراقب الحركة الجوية في مدينة فورت بيرس، بالقول "لدي موقف خطير هنا"، بينما كان يحلق فوق ساحل فوق ساحل فلوريدا. 

وأضاف "لقد فقد الطيار الوعي، وليست لدي أي فكرة عن الطيران"، فأجابه المراقب "عُلِم، أين تتواجد حالياً؟"، فقال الراكب "لا فكرة لدي، أستطيع أن أرى ساحل فلوريدا أمامي".

وتمّ الرد على الراكب من قبل المراقبين، بالقول "حافظ على مستوى الأجنحة وحاول فقط اتباع الساحل، إما باتجاه الشمال أو الجنوب. نحن نحاول تحديد موقعك".

 

 

وقد كشفت صحيفة "ديلي ميل"  أن الراكب ظل هادئا "بشكل لا يصدق"، ونجح في الهبوط بالطائرة بمساعدة مراقب الحركة الجوية. ومن الجيد أنّ المراقب كان مدرّب طيران معتمد، ولديه الخبرة في التعامل مع طائرات "سيسنا".