نصائح لتثبيت الايلاينر طوال اليوم
اطلالة ومكياج
6 نصائح لتثبيت الآيلاينر طوال اليوم!
اخطاء تعرض البشرة للبثور
العناية بالبشرة
تنّبهي الى هذه الأخطاء التي تعرّض بشرتك للبثور!

رجيم البروتين العالي... كيف تطّبقينه؟ وهل هو مفيد لكِ؟

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
 رجيم بروتين عالي

يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك بشكل كبير للحفاظ على صحته والوقاية العديد من الأمراض. ولكن هل كنت تعرفين أن إعتماد رجيم البروتين العالي من أفضل الطرق لتخسيس وزنك أيضاً؟ تعرفي على فوائد وأطباق هذا النظام الغذائي في هذا المقال!

10 مشروبات بقدرة لافتة على حرق الدهون... ركزي على تناولها!

مأكولات مفيدة ضمن رجيم البروتين العالي

- اللحوم: تحتوي اللحوم على مستوى عالٍ البرويتن، أبرزها اللحوم البيضاء. فهي تحتوي على نسبة دهون قليلة تساعد في عملية التخسيس السريع لجسمك، خاصةً إذا قمت بتناولها بشكل منتظم.

- الحبوب: مثل الفاصوليا، العدس، البازلاء، الحمص والفول من أهم المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من البرويتن. فوائدها الصحية كبيرة، ومنها وقاية العديد من الأمراض الخطيرة التي قد تصيبك إذا لم كن نظام غذائك غني بالبروتين.

- المكسرات: هي الوجبات الخفيفة الصحية والمفيدة للجسم التي يمكنك تناولها خلال اليوم مثل الكاجو، اللوز، الجوز... هذه المأكولات تحتوي على كمية من البروتين الأساسية التي تساعد جسمك على حرق الدهون بطريقة سريعة.

- الحليب ومشتقاته: مثل الجبنة، اللبن والزبدة. تعتبر من أبرز مصادر البروتين الحيواني وإختاري منها الأنواع قليلة الدسم إذا كنت تعانين من الكولسترول وتريدين إنقاص وزنك. كما أنها تحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والحفاظ على جسم سليم.

- الخضار والفواكه: لا تنسي تناولها فهي أساسية للوقاية من أمراض عديدة وتحافظ على جسم قوي وجميل.

تخلصي من السموم في جسمك مع هذا الرجيم!

نموذج أطباق لرجيم البروتين العالي

- وجبة الفطور: بيضتان مسلوقتان، علبة لبن زبادي، أربع ملاعق فول مدمس، كوب شاي خال من السكر.

- وجبة الغداء: 150 غراماً من لحم السمك أو قطعة لحم مسلوقة 250 غراماً، سلطة خضراء، كوب حليب شوكولا دايت للتحلية.

- وجبة العشاء: قطعة جبنة، شريحة مرتديلا بقري وأربع ملاعق فول.

ولا تنسي شراب كمية مهمة من الماء لتنظيف الجسم ومساعدته على التخلص من الدهون بشكل أسرع.

لكن نشير أخيراً، الى أنّ رجيم البروتين يمكن ان يحمل بعض التأثيرات السلبية منها الضغط على الكلى بسبب ارتفاع كمية البروتينات المستهلكة، إنخفاض كمية الكربوهيدرات التي يتمّ تناولها بشكل لافت بالاضافة الى زيادة مستوى الدهون لناحية تناول اللحوم خصوصاً. لذا إذا كنت تعانين من أي مشكلة صحية، من المفضّل أن تستشيري اخصائية تغذية لتحدّد الرجيم المناسب لك.