بشرتي لا تمتصّ الكريمات - أنوثة
العناية بالبشرة
بشرتك لا تمتصّ الكريمات؟ لا تهملي هذه النصائح!
قشرت بشرتي واحترقت - أنوثة
العناية بالبشرة
هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!

هل جرّبت رجيم الصيام العكسي للتخلّص من وزنك الزائد؟

الأحد، 29 ديسمبر 2019
رجيم الصيام العكسي - أنوثة

تختلف أنواع الرجيم التي يمكن إتباعها بغية خسارة الوزن الزائد والمحافظة على رشاقة الجسم ولياقته. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند رجيم الصيام العكسي الذي سنشرح لك قواعده وكيفية تطبيقه، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تحاولين فقدان وزنك.

كيف يساعدك الزنجبيل على خسارة الوزن الزائد؟

ما هي قواعد رجيم الصيام العكسي؟

يرتكز هذا النوع من الرجيم على الإمتناع عن الطعام إبتداءً من غروب الشمس أي عند الساعة السادسة أو السابعة مساء كحدّ أقصى حتّى صباح اليوم التالي. إلّا أنّه من الضروري خلال فترة الصيام شرب كمية كافية من الماء، مع إمكانية تناول بعض المشروبات الدافئة وذات الفعالية الملحوظة في حرق الدهون، على غرار الشاي الأخضر، اليانسون، القرفة والزنجبيل دون إضافة السكر إليها.

يساعد رجيم الصيام العكسي على خسارة ما يعادل 5 كيلوغرامات أسبوعياً في حال طبّقت قواعده بدقّة، كما يعمل على تخليص الجسم من سمومه نتيجة تناول كمية كبيرة من السوائل والماء أثناء تطبيقه.

أيّ نصائح تعتمدين أثناء تطبيق هذا الرجيم؟

أولاً، ركّزي على الأطعمة المغذية إضافة إلى الخضروات والفواكه الطازجة والغنية بالماء والفيتامينات الضرورية لصحتك وسلاكة جسمك، والتي توفر له في الوقت عينه الطاقة اللازمة.

ثانياً، إبتعدي قدر الإمكان عن الحلويات، النشويات والمأكولات المقلية أو المطبوخة بالزبدة والزيوت, وحاولي قدر الإمكان تطبخ أطباقك بطريقة صحية، مستخدمة طريقتي الشوي أو السلق.

ثالثاً، مارسي التمارين الرياضية التي تفضلينها أو إكتفي بالمشي أو الركض السريع 3 مرات أسبوعياً على الأقل، فللرياضة دور أساسي في تحفيز عملية خسارة الوزن تماماً كما شدّ الجسم والحفاظ على رشاقته.

رابعاً، في حال شعرت بحاجة ماسة إلى الأكل خلال فترة الصيام تفادي تماماً تناول الحلويات أو النشويات، وإتجهي نحو الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والماء على غرار التفاح، الليمون، الخس والخيار.