تعاون بين رامي قاضي وماكس فاكتور - أنوثة
اطلالة ومكياج
تعاون مبتكر بين رامي قاضي و"ماكس فاكتور" تتوّجه 3 مدوّ...
السكر البني لتقشير البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
لتقشير بشرتك... لا تستغني أبداً عن السكر البني!

رجيم اللحم والسلطة... حمية سريعة المفعول!

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
رجيم اللحم والسلطة - أنوثة

يعرف رجيم اللحم والسلطة بأنه قادر على تخليصنا من الكيلوغرامات الزائدة بشكل سريع خاصة خلال الفترة الأولى من اتّباعه. إكتشفي الطريقة في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

كيف يساعد رجيم اللحم والسلطة على إنقاص الوزن بسرعة؟

- يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية الموجودة في الخضار، حيث ننصحك باختيار خضراوات متنوعة ذات سعرات حرارية قليلة عندما تريدين تحضير السلطة.

- أكثري من تناول الخضار قبل وجبتي الغداء والعشاء.

- إنتبهي إلى حصولك على مختلف هذه العناصر الغذائية عند تناولك السلطة: فيتامين A، فيتامين C، الألياف، البوتاسيوم.

- بالنسبة للحوم، إختاري يومياً على الغداء أو العشاء واحدة من هذه الأطعمة وإنتبهي إلى طريقة تحضيرها وكميتها التي تؤثر بشكل مباشر على اكتسابك للوزن: دجاج مشوي، اللحوم الحمراء المشوية الخالية من الدهون، الأسماك المشوية وننصحك بإضافة البهارات إليها والابتعاد عن الملح والصلصات المشبعة بالدهون.

- من خلال اللحوم المشوية على أنواعها، سيحصل جسمك على المعادن، البروتيين وفيتامين B12.

- أدخلتي من خلال سلطة الخضار الفيتامينات والألياف إلى جسمك، وأمّنتي له المعادن والبروتيين من خلال اللحوم، ولكن للحفاظ على التوازن الغذائي لا بد لك من الحصول على الكالسيوم من خلال مشتقات الحليب الخالية من الدسم.

- رجيم اللحم والسلطة هو رجيم فعال خاصة في الفترة الأولى لأنه يقلّص نسبة المياه المتكدّسة في الجسم، ويخلّصك من 1 إلى 2 كيلوغرام في الأسبوع وطبعاً تختلف النتيجة من جسم إلى آخر.

نصائح لاتباع هذه الحمية

- إشربي كميات كبيرة من الماء لتساعدي جسمكِ على التخلص من السموم، ولمنعه من الجفاف أثناء تطبيق هذا الرجيم الذي يرتكز على البروتيين والخضار.

- قلّصي كميات الوجبات، وفي حال شعرتي بالجوع يمكنك تناول الخضار، أو قطعة صغيرة من الجبن الخالي من الدسم بين الوجبات.

- ساعدي جسمك على خسارة الوزن من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة كالمشي.
جدول الأطعمة لرجيم اللحم والسلطة

وجبة الفطور: قطعة جبنة خالية من الدسم مع سلطة فواكه تتكون من العنب، التوت، شرائح من البطيخ والتفاح للحفاظ على نسبة السكر في الدم.

وجبة الغداء: سلطة خضراء ونعني بذلك الخضراوات التي تأتي على شكل أعشاب ولونها أخضر بالإضافة إلى أنواع أخرى من الخضار كالبندورة، الخيار، الخس دون إضافة أي شيء عليها. بعد أن تناولنا وجبة كبيرة من الخضار علينا الحصول على شريحة متوسطة من اللحم المشوي الخالي من الدهون دون إضافة الصلصات إليه.

وجبة العشاء: طبق كبير من سلطة الخضار مع شريحة من السمك المشوي أو القريدس المشوي.