تسريحة يونيكورن - أنوثة
اطلالة ومكياج
أفكار تسريحات مستوحاة من "اليونيكورن"!
الحلبة والسكري – أنوثة
صحتك
للحلبة تأثيرات لا يستهان بها على صحة مرضى السكري... إك...

6 قواعد لتطّبقي رجيم فيت مامي بكلّ سلاسة!

الأحد، 19 يناير 2020
رجيم فيت مامي - أنوثة
تواجه الحامل إجمالاً زيادة ملحوظة في وزنها بسبب نموّ الجنين في بطنها، وايضاً لتناولها كمية اضافية من الطعام بهدف تأمين كل ما يحتاجه الجنين من عناصر غذائية. فإذا كنت تختبرين الأمومة للمرة الأولى وتحتاجين بعض النصائح السهلة والآمنة للحفاظ نوعاً ما على وزنك دون حرمان جنينك، ركّزي على هذا الموضوع حيث نقدم لك أفضل النصائح لرجيم فيت مامي.

اتبعي هذا الرجيم فهو الأفضل لك خلال الحمل

1- احرصي قبل البدء بأيّ نوع من الرجيم على إستشارة الطبيب المتخصص الذي يشرف على حملك والذي سيزودك بالإرشادات الآمنة، ويصف لك مجموعة من التحاليل التي تظهر حاجة جسمك إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك.

2- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن ليتر ونصف يومياً، فللماء دور أساسي في الحفاظ على رطوبة الجسم والحدّ من الشعور الدائم بالجوع. وإبتعدي قدر المستطاع عن القهوة وغيرها من المشروبات الغنية بالكافيين إضافة إلى العصائر المصنعة والمحلّاة.

3- ركّزي على الفواكه والخضروات خصوصاً تلك الغنية بالماء والألياف إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تحتاجينها وطفلك، ويمكنك إعتمادها لتحضير أنواع مختلفة من سلطات الخضروات والفواكه. واحرصي هنا على غسل أصناف الخضروات والفواكه التي تستهلكينها جيداً مستخدمة المعقمات التي ينصح بها طبيبك.

4- إستبدلي الحلويات خصوصاً الدسمة منها والغنية بالسكر بالفواكه الطازجة أو المجففة، وفي حال شعرت برغبة في تناول الحلويات احرصي على أن تكون بحصص محدودة وصغيرة. أمّا بالنسبة إلى الموالح فمن المستحسن تفاديها إذ تساهم في زيادة الوزن دون أن تفيدك وجنينك.

رجيم النقاط... هل يمكن للحامل إتّباعه؟

5- حاولي الإبتعاد عن النشويات والمجنات أو تناوليها بكمية محدودة، إذ تلعب دوراً أساسياً في زيادة الوزن وتكديس الدهون.

6- لا تمتنعي عن الأكل لفترة طويلة كي لا تشعري بعدها بجوع كبير يدفعك إلى إستهلاك كمية أكبر من الطعام. بل قسّمي وجباتك جيداً وتناولي الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تقتصر على الخضروات على غرار الخسّ والجزر أو الفواكه المجففة والقليل من المكسرات النيئة.