طريقة عمل صابون القهوة لانقاص الوزن
العناية بالبشرة
صابون القهوة يعالج مشاكل البشرة ويخلصك من الدهون!
أسرار رشاقة كيت ميدلتون
انقاص الوزن
بالخطوات.. طريقة حفاظ كيت ميدلتون على رشاقتها

خطوات غذائية لتصغير حجم المعدة

الإثنين، 02 فبراير 2015
رجيم لتصغير حجم المعدة

إن الطريقة الأفضل لتصغير حجم المعدة، تكمن في كبت الرغبات والشهيّة لفترة بسيطة إلى أن تتعود معدتك على كميّة أقلّ وأقلّ من الطعام. ويزفّ لك موقع أنوثة في هذا المقال خبراً ساراً، فقد وجد الخبراء أن حجم المعدة يمكن تقلصه بشكل طبيعي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع من دون اللجوء إلى جراحة تصغير المعدّة . وإليك في التالي أهم النصائح لكيفية تقليص حجم معدتك بشكل طبيعي:

تناول وجبة الفطور

واحدة من أبسط الطرق للسيطرة على الجوع هي تناول وجبة الفطور بانتظام، فالجوع يرتفع لدى الأشخاص الذين يبقون طوال الليل من دون طعام ويهملون وجبة الإفطار إلى مستويات أكثر من الطبيعي في منتصف اليوم أو آخره ما يؤدّي إلى تناول كميّات أكثر من الطعام.

تناول الخضار والحبوب الكاملة

يمكنك السيطرة على الجوع من خلال تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف، الخضار مثل السبانخ والفطر والبروكلي توفر مستوى عالياً من التغذية الصحية، كما أنها تمنحك إحساساً بالشبع وهي منخفضة في السعرات الحرارية.

تناول الطعام ببطء

إن تناول الطعام ببطء هو استراتيجية جيّدة لفقدان الوزن، فالجسم يحتاج إلى ما بين 20 و 30 دقيقة لإرسال إشارة إلى الدماغ لإعطاءك الإحساس بالشبع. عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، فان الشخص يكون اكثر عرضة لخطر الإفراط في تناول الطعام، لذلك إن استراتيجيه تناول الطعام ببطئ والاستمتاع به حقاً سوف يمنعك من الإفراط في تناول الطعام ويساعدك على تقليص حجم المعدة بشكل طبيعي.

شرب الماء

يمنحك شرب كميّة كافية من الماء الشعور بالشبع في الكثير من الأحيان. وقد أوصى الأطباء بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميّاً لأن هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في الكثير من الأحيان ويمنحك الشعور بالشبع ويساعدك على تقليص المعدة بشكل طبيعي .

الحصول على قسط كاف من النوم

تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على كمية غير كافيه من النوم، يزياد إنتاج هرمون جريلين (هرمون الجوع) لديهم، ما يزيد من الشهية والجوع وتناول كميات اكبر من الطعام. وفي الوقت نفسه ينخفض هرمون ليبتين (هرمون الشبع)، ما يجعل من الصعب السيطرة على الجوع. لذلك النوم والاستيقاظ باكراً يعمل على تحسين مستوى هرمون الجوع والشبع ويساعد على تناول الطعام بطريقة طبيعية.

إستخدام أطباق أصغر

تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في أطباق أصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء.

تجنب الأكل أمام التلفاز

تناول الطعام امام التلفاز يجعلك تتناولين الطعام دون ان تشعري بالكمية التي تتناوليها وخصوصا اذا كانت وجبات سريعة ذات سعرات حرارية عالية، لذلك ينصح دائما بتجنب تناول الطعام امام التلفاز.

إبقاء الوجبات الخفيفة بعيدة عن النظر

لتجنب تناول الوجبات الخفيفة الاضافية يجب إبقاء الطعام المغري في مكان بعيد عن النظر او خارج المنزل .

مضغ الطعام جيدا

مضغ الطعام ببطئ يمنحك إحساساً بالشبع بسرعة أكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .

الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوجه مباشرة إلى التخزين على شكل دهون في منطقة البطن. لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالمواد الغذائية الصحية مثل السلطات والخضروات والفواكه .