ملح الليمون للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
وفّري أفضل عناية لبشرتك مع ملح الليمون!
هل ملح البحر الميت مفيد للاكزيما - أنوثة
العناية بالبشرة
ملح البحر الميت... هل هو مفيد فعلاً للاكزيما؟

رجيم صحي للمراهقات... بدون حرمان!

الإثنين، 04 فبراير 2019
رجيم صحي للمراهقات… بدون حرمان!

في عمر المراهقة يشهد الجسم على عدد من التغيرات، وإذا كنت في هذه المرحلة قد يزيد وزنك بشكلٍ كبير. من هنا عليك إتباع حمية صحية بدون حرمان، من خلال تنظيم وقت الوجبات ومعرفة كيفية إختيار المواد الغذائية لتناولها. لذا إليك تفاصيل هذا الرجيم المخصص للمراهقات.

- في نظامك الغذائي الجديد على الفطور أن يحتوي على كمية من البروتين، الكاربوهيدرات وحبة من الفواكه.
أما بالنسبة لوجبة الغداء فعليها أن ترتكز على البروتين والخضار. أما للعشاء فعليك تناول المواد الغنية بالبروتين بالإضافة لأنواع متعددة من الخضار.

هذه هي وجبات الرجيم الأمثل لفطورك!

- احرصي على تناول طبق كامل من سلطة الخضار الملونة، فهو يساعدك على الشعور بالشبع ويعمل على حرق الدهون بشكلٍ سريع. لا تنسي أن الخضار على أنواعها غنية جداً بالفيتامينات والعناصر الأساسية والضرورية للجسم.

- عند الخروج مع الأصدقاء والأقارب من الصعب أن تحرمي نفسك من تناول الأطباق، ولكن عليك الإمتناع في الحمية الغذائية عن الأطعمة السريعة والمأكولات التي ترتفع فيها نسبة الدهون والزيوت والسكر.

- أما خلال وجودك في المنزل تناولي من كل الأطباق، بشرط أن تكون حصتك منها خالية من الزيوت والدسم مع الإبتعاد عن الخبز الأبيض خصوصاً في وجبة الغداء والعشاء.

- اختاري وجبات سناك خفيفة وصحية، كما ويمكنك التوجه الى المشروبات الدافئة أو العصائر الطازجة ولكن بدون إضافة السكر.

تحرري من وزنك الزائد مع هذه الحمية الغذائية والصحيّة!

- من أهم الأمور التي عليك القيام بها في حميتك الغذائي ومع التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، هي شرب كميات وافرة من الماء كل يوم.