بعد سنوات من التأجيل…. Fast & Furious 9 في دور السينما المصرية
سينما ومسلسلات
بعد سنوات من التأجيل.... Fast & Furious 9 في دور ا...
ترايلر حلقة لم الشمل لمسلسل فريندز
يوميات المشاهير
أخيراً... حلقة مسلسل فريندز "لمّ الشمل" ستعرض قريباً!

المشاهير العرب واللبنانيين يردّون على تصريحات الوزير شربل وهبة... وتضامن كبير مع دول الخليج

الخميس، 20 مايو 2021
المشاهير العرب واللبنانيين يردّون على تصريحات الوزير شربل وهبة… وتضامن كبير مع دول الخليج

الجدل السياسي الذي أحدثه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، على اثر تصريحاته خلال مقابلة له مع الاعلامية ليال الاختيار على قناة "الحرّة" بحضور رئيس لجنة العلاقات السعودية-الأميركية سلمان الأنصاري، وصل أيضاً الى عالم النجوم والمشاهير.

الوزير شربل وهبة اتّهم دول الخليج بـ"الإتيان بالدواعش" الى لبنان قائلاً:  "في المرحلة الثانية أتى تنظيم داعش والدولة الإسلامية إلى لبنان عبر دول أهل المحبة والصداقة والأخوّة التي زرعت هؤلاء في سهل نينوى والأنبار وتدمر" وهو يدلّ بيده الى الضيف سلمان الأنصاري قاصداً بذلك الدول الخليجية. وردّاً على سؤال الإعلامية بما إذا كان يقصد التمويل أتى من الخليج، قال: "هل بتمويل منّي إذاً؟".

في مقطع آخر من المقابلة، قال وهبة لرئيس لجنة العلاقات السعودية-الأميركية سلمان الأنصاري بعدما قال الأخير أن المملكة العربية السعودية كانت تنوي القيام بأكبر مؤتمر للعلاقات الاستراتيجية اللبنانية السعودية إلا أن الرئيس اللبناني ميشال عون عطّل هذا المؤتمر. فردّ وهبة قائلاً: "من يقتل الخاشقجي في اسطنبول لا يتكلّم بهذه الطريقة" وغضب وقرّر مغادرة الاستديو قائلاً: "أنا قاعد بلبنان وأتعرّض لإهانة من واحد من أهل البدو" ورفض متابعة الحوار.

اللبنانيون ومشاهير العالم العربي يستنكرون تصريحات الوزير شربل وهبة

على أثر هذه التصريحات، خرجت الدعوات والمطالبات لاستقالة شربل وهبة فوراً، كما رفض عدد كبير من اللبنانيين الإساءة الواضحة للمملكة العربية السعودية ودول الخليج. بدورهم المشاهير العرب عبّروا عن رفضهم واستيائهم لما جاء على لسان الوزير وهبة والذي قد يؤدي الى توتر العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والمملكة. 

النجمة الإماراتية أحلام الشامسي أعربت عن فخرها بأنها بدويّة الأصل ونشرت على صفحاتها على مواقع التواصل صورة لها بالبرقع التقليدي في الخليج العربي معلّقة: "أنا البدوية أحلام بنت علي بن هزيم الشامسي.. بدوية وأفتخر".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi)

النجم وائل كفوري غرّد على تويتر مدافعاً عن المملكة العربية السعودية: "مملكة الخير أكبر من أن تُهان وأفعالكم مع لبنان أكبر من كلّ كلام فأنتم الإخوة وأنتم الأشقّاء مهما عَلَت أصوات النشاز"، وأرفقه بوسم "بدوي وأفتخر".

وائل كفوري

أما النجمة سيرين عبد النور فعبّرت عن غضبها إزاء التصريحات التي من شأنها زعزعة علاقة الصداقة بين بلدها لبنان والمملكة العربية السعودية. وكتبت في تغريدتها الأولى على تويتر: "ما عاد في شي بمثلني بهالبلد لا السياسة ولا الفن ولا المجتمع المفصوم، ناس ضد ناس كل الوقت حرب مستمرة مباشرة وغير مباشرة ناس كل همها مصالحها الخاصة على وجع ناس ثانية !!! بدل ما نعمل اصدقاء منعمل اعداء أولكن بعد في شياطين او صارو اغلبيتهن بني ادمين؟"

بعدها نشرت سيرين صورة للعلمين السعودي واللبناني متصلين وعلقت عليها :"كل الحب والاحترام".سيرين عبد النور شربل وهبة سيرين عبد النور تدافع عن المملكة العربية السعودية

بدورها غرّدت النجمة ماغي بو غصن كاتبة: "نحنا عالم عربي واحد.. مصيرنا واحد وتاريخنا واحد ومستقبلنا لازم يكون واحد.. كل الحب لكل إخواننا العرب بالخليج وبكل العالم العربي".

ماغي بو غصن