شبيهة ياسمين صبري… ممثلة مغربية مشهورة! فمن هي؟
يوميات المشاهير
شبيهة ياسمين صبري... ممثلة مغربية مشهورة! فمن هي؟
الملكة رانيا تودّع والدها برفع الدعاء لروحه… والديوان الملكي أعلن الحداد العام لسبعة أيّام
يوميات المشاهير
الملكة رانيا تودّع والدها برفع الدعاء لروحه... والديوا...

رد اليسا على ريما الرحباني إثر هجوم شنّته الأخيرة عليها... فما القصّة بينهما؟

السبت، 28 مايو 2022
رد اليسا على ريما الرحباني إثر هجوم شنّته الأخيرة عليها… فما القصّة بينهما؟

ردّ اليسا على ريما الرحباني استرعى اهتماماً لدى معجبيها وكل من تابع الهجوم الذي شنته الرحباني على الفنانة اللبنانية.

أحمد سعد يؤدي مناسك العمرة... والجمهور ينتقده لهذا السبب!

انتقاد ريما الرحباني لاليسا و"ليلة أمل"

جاء ردّ اليسا على ريما الرحباني إثر انتقاد الأخيرة، أداء الفنانة اليسا لإحدى أغاني النجمة فيروز، متهمة إياها من دون أن تسميها بأنها "نشزت" على المسرح، ما أشعل جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض.

انتقاد ريما الرحباني، إبنة فيروز، جاء على خلفية مشاركة اليسا في حفلة "ليلة أمل" التي أقامتها الفنانة هبة طوجي مع زوجها الفنان ابراهيم معلوف تحت إشراف أسامة الرحباني في الـ"فوروم دي بيروت" الاحد الماضي.

وممّا جاء في هجوم ريما الرحباني على الفنانين والقيّمين على هذا الحفل قولها "لا أفهم كيف يمكن إقامة حفلة كلها نشاز بهذه الوقاحة"، مشددة على أن ما حصل خلال "لم يكن تحية للعمالقة، بل إهانة لأعمال الفنانين عاصي ومنصور وإلياس الرحباني". كما أشارت إلى أنه "لا يحق لأحد تشويه هذا الإرث الفني من دون حسيب ولا رقيب".

وفي منشور طويل عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، اعتبرت ريما الرحباني أن "الحق ليس على إليسا، فهي كانت ضحية وليست مجرمة، فالحق الأول والأخير على الشخص يلي داير إليسا والتوابع"، ذلك بعدما استبدلت كلمة "يصور بنت الجيران" بـ"يزبّط بنت الجيران" خلال أدائها أغنية "حنا السكران"، فيما أشار متابعون إلى الكلمة التي استخدمتها الفنانة اللبنانية مسيئة وذات دلالة جنسية.

وأضافت ريما الرحباني أنها لم تكن بصدد التعليق على الحفلة "الكابوس" بحسب وصفها لها، إلا أنّ محاولات متابعين نشر الفيديو الخاص بغناء هبة طوجي وإليسا في صفحتها هو ما دفعها على التعليق. وقالت "كنت أكيدة أن استقواء إليسا في المرّات السابقة كان مدعوماً بأذونات من أسامة الرحباني يلي جالس على المسرح. بذكائه فضح نفسه وقطع الشك باليقين! بس معليش... إلا ما يصير في دولة".

أسامة الرحباني، قريب ريما، لم يسلم بدوره من موجة الإنتقاد التي شنّتها، حيث اعتبرت أن إعادة شقيقها الفنان زياد الرحباني توزيع بعض أغاني فيروز، دفعت أسامة الرحباني للاعتقاد بأنّه عبقري ووريث فني. وقالت "يلي يريد يعيد عمل ويسمي نفسه بروديوسر، ويمضي على الطالع والنازل وفوق كل الأسامي ويعربش ع الأصل والأصليين، أقله يساعد الفنان في أصول اللفظ واللحن والأداء والكلام".

 

رد اليسا على ريما الرحباني

إلى ذلك، رد اليسا على ريما الرحباني جاء مقتضباً إلا أنه أوصل الرسالة بحسب ما فهم المتابعون. ففي تغريدة على "تويتر"، اكتفت اليسا بالقول: "موتوا بغيظكم!! والشاطر يفهم".