كيفية اثارة الزوج
حياة زوجية
كيف يمكن ان تغري زوجك بسهولة؟
اختبار متانة العلاقة الزوجية
حياة زوجية
7 مؤشرات على متانة علاقتك بالشريك وقوتها

رعاية الزوج للاولاد... هل هو امر ايجابي؟

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014
رعاية الاب للاطفال

صحيح أن بقاء الزوج في المنزل من دون عمل قد يكون مزعجاً ولا تستطيعين تحمل ذلك، إلا أن لهذا الموضوع حسناته كما له سيئاته خصوصاً لجهة رعاية الأطفال. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النقاط حتى تتعرفي على حسنات وسيئات بقاء زوجك في المنزل.

 

1-الأطفال أولاً: إن أحد أبرز الأسباب التي تدفع بالرجل لترك عمله والبقاء في المنزل هو رعاية أطفاله، خصوصاً في حال كان دخل زوجته أعلى ممن دخله وهو كاف في إعالة العائلة. في هذه الحالة يمكن للرجل أن يتنازل عن عمله لمصلحة عائلته وهذا الموضوع سسيؤمن للأطفاله بعض الأمان لجهة تواجده الدائم معهم. إلا أنّه من جهة أخرى عليك التنبه إلى ألا يكون دافع زوجك للبقاء في المنزل هو فقط الاعتماد عليك في مصروف المنزل من دون تقديم المساعدة في المقابل.

 

2-قلق أقل: إذا كان الاب موجوداً في المنزل لرعاية الاولاد، فإنّ ذلك سيخفف من الحمل على الآم، خصوصاً انّها كانت ستضطر لتوظيف شخص غريب لرعايتهم.

 

هل سيكون زوجك اباً مثالياً؟

 

3-توفير المال: إن بقاء زوجك في المنزل سيوفر عليكما الكثير من المال التي من الممكن أن تنفقوها على الحضانة لتهتم بأطفالكم خلال غيابكما عن المنزل، هذا عدا عن تكاليف الطعام الإضافية وغيرها من الأمور التي تتكلفان عليه لإرسال أولادكما إلى هناك.  ولكن هنا عليك التنبه إلى أنه يمكن لزوجك في أوقات فراغه أن يعمل من المنزل ويساعدك أيضاً في المصروف.

 

4-سيتفهم أكثر معاناتك السابقة: بعد بقاء زوجك لفترة مع الأولاد وتحمل مسؤوليات المنزل كافة، سيصبح أكثر تفهماً لما كنت تعانيه في السابق خصوصاً لجهة توزيع مهامك بين عملك خارج المنزل وعملك كربة منزل. وهنا ننصحك بألا تلقي بكل الأعباء على كاهله، بل أن تتقاسما المسؤوليات وتتساعدا على إدارة منزلكما الخاص وتنظيم الأمور بينكما.