بالصور… أكسسوارات يد عصرية تكمّل اطلالتكِ!
موضة كل يوم
بالصور... أكسسوارات يد عصرية تكمّل اطلالتكِ!
أي اطلالة يمكن أن تختاري لعيد الحبّ؟
موضة كل يوم
أي اطلالة يمكن أن تختاري لعيد الحبّ؟

رامي قاضي يُطلق مجموعته لرموز NFT... كيف يمكن أن تستفيدوا منها؟

الجمعة، 04 فبراير 2022
رامي قاضي يُطلق مجموعته لرموز NFT… كيف يمكن أن تستفيدوا منها؟

شهدت دبي مناسبة مميّزة جداً هذا الأسبوع تمثّلت بحفل اطلاق مجموعة رموز NFT أو ما يمكن تعريفه بالمقتنيات الرقمية الخاصة بالمصمّم رامي قاضي، وذلك في مسرح الفنون الرقمية. فماذا تعني هذه الرموز؟ وكيف يمكن الاستفادة منها؟

120 عمل فنيّ رقميّ للمصمّم رامي قاضي

بدأ المصمّم رامي قاضي منذ اكثر من 6 أشهر العمل على مجموعة الخياطة الراقية الخاصة به لموسم ربيع وصيف 2022 وقد أتت تحت عنوان "Lucid Algorithm" أو "خوارزميات الوضوح"، وذلك لأنّها تُعتبر نتيجة للتعاون ما بين المصمّم من جهة وقدرات الحاسوب الالكترونية من جهة أخرى. فقد حضّر رامي القصّات، النقشات، الالوان وغيرها من تفاصيل المجموعة ثم سلّمها للحاسوب لكي يدمجها ببعضها ويعطيه التصاميم النهائية لتنفيذها عبر تقنيات الخياطة الراقية.

المصمّم رامي قاضي

هذه التجربة دفعت المصمّم رامي قاضي الى الذهاب أبعد من ذلك. فلمَ لا يمكن لمصمّم الأزياء أن يدخل أيضاً الى عالم المقتنيات الرقمية التي تحقّق حالياً شعبية واسعة حول العالم؟

فرموز NFT (Non-Fungible Token) أو الرموز غير القابلة للاستبدال هي نوع من الأصول الرقمية على غرار العملات المشفّرة (مثل بتكوين)، وهي بمثابة مقتنيات رقمية يُمنح لشاريها شهادة أصالة. وقد أراد رامي أن يحمل هذه التجربة الى عالم الموضة عبر اطلاق مقتنيات رقمية عبارة عن 120 نموذج لأعمال فنيّة تدمج ما بين مهارة رامي قاضي في اختيار الالوان والنقشات وقدرة الحاسوب على جمعها مع بعضها.

من يشتري هذه الرموز عبر موقع رامي قاضي المتّصل بمنصّة للتجارة الالكترونية، يمكن أن يستفيد منها بعدّة طرق:

1- استخدام النموذج الفنيّ لتصميم فستان حقيقيّ بأنامل رامي قاضي.

2- تصميم أزياء حصرية للأفاتار الذي يملكه الشاري في العالم الافتراضي.

3- يمكن الرمز الشاري من حضور المناسبات الحصرية الخاصة بالمصمّم رامي قاضي.

ومع هذا الاطلاق، اكد قاضي مجدداً انّه مصمّم يتطلّع نحو المستقبل وليس الحاضر فقط، ولديه رؤية واضحة عن التغيّرات التي سيشهدها عالم الموضة فبدأ التحضير لها منذ الآن.