انواع الفاونديشن
اطلالة ومكياج
اكتشفي معنا انواع الفاونديشن لاختيار الافضل
زيت الخردل للشيب
اطلالة ومكياج
عالجي الشيب بزيت الخردل

روائح عطرية للمنطقة الحساسة

الأحد، 21 فبراير 2016
روائح عطرية للمنطقة الحساسة

إنّ تعطير المنطقة الحساسة من الأمور الأساسية التي تجعلك تشعرين بالانتعاش وتساعد على التغلب على الرائحة غير المستحبة التي قد تظهر نتيجة الإفرازات المهبلية أو حدوث مشكلات الحكة وما شابه. وفي حين ينصح الاطباء بعدم تعطير المبهل باستخدام عطورك العادية، لاحتوائها على مواد تضر بصحة البشرة الحساسة نقدم لك عبر موقع أنوثة بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تفيد في علاج رائحة المهبل الكريهة بشكل صحي.

 

خلطات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

 

روائح عطرية للمنطقة الحساسة

 

- بودرة المسك: يتميز المسك برائحة قوية ونفاذة، كما أنه من الوصفات الطبيعية الآمنة لتعطير المنطقة الحساسة. فما عليك سوى تغميس قطعة قطنية في بودرة المسك وامسحي بها منطقة المهبل.

 

- مناديل الأطفال المبللة: مناديل الأطفال المبللة عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية كما أنها مزودة برائحة جذابة مما يجعلها مثالية لتعطير المنطقة الحساسية في وقت سريع. استخدميها في مسح المنطقة المحيطة بالمهبل ولكن يجب الانتباه الى ضرورة عدم ملامستها لداخل المهبل.

 

- التركيز على بعض الأطعمة والمشروبات: هناك بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية المفيدة في التخلص من رائحة المهبل غير المرغوب فيها مثل الفراولة وعصير التوت البري والأناناس والزبادي والثوم والشوكولاتة الداكنة بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة. وعلى الجانب الآخر، ينصح بالابتعاد عن تناول بعض الأطعمة مثل الحلبة والبهارات ذات الرائحة النفاذة.

 

هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

 

- الزيوت العطرية: الزيوت العطرية من الوصفات الطبيعية الفعالة جداً في تعطير المنطقة الحساسة. اختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي قطعة قطنية فيه وامسحي به المنطقة الحساسة. قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعاً.

 

كما ينصح الاطباء دائماً بشرب الكثير من المياه اي ما يعادل حوالي 8 أكواب يومياً، لما في ذلك من منافع للتقليل من الروائح الكريهة التي تخرج من المهبل، ومن تنظيف مجرى البول.