نصائح للتوفير في ميزانية المنزل خلال شهر رمضان
حياة زوجية
6 نصائح لتوفّري في ميزانية المنزل خلال شهر رمضان
اسباب نظر الرجل الى امرأة اخرى
حياة زوجية
ما الذي يدفع الرجل للنظر الى امرأة أخرى؟

ما قبل النوم... اعتمدا على هذا الروتين المهمّ كزوجين

السبت، 10 يونيو 2017
روتين ما قبل النوم للزوجين

ما هي خطوات روتين ما قبل النوم للزوجين وكيف تساعد في جعل العلاقة مميزة بينهما؟ اليوم سنقدم لك المعلومات كافة التي تخوّلك أن تبني زواجاً ناجحاً مبنياً على التفاهم والحوار بين الطرفين مما يجعل الحياة هانئة وسعيدة بعيدة عن المشاكل الزوجية. 

هكذا تتجاوزين مشكلة اختلاف العادات مع زوجك

- من المفترض التخلي عن الهواتف الذكية قبل النوم ومن بينها استخدام الهاتف الذكي وتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذه العادة اليومية التي يقوم بها الشريكين تسلب الحوار منهما وتخفف من أهمية العلاقة الزوجية بينهما وهو من سلبيات روتين ما قبل النوم للزوجين. إعلمي أن التواصل مع الشريك قبل النوم ضروري وهو يعزز من روعة العلاقة الزوجية ويقوي الروابط بينك وبين الشريك.

- لا تنسي أن الزواج يبنى على لغة الحوار بين الطرفين وهي مهمة كثيراً في زواجك وعليك أن تعتمدي عليها مع شريكك وتأخذيها كجزء من روتين ما قبل النوم للزوجين. تذكري أن الحوار مهم من أجل إبقاء الصراحة التامة بينك وبين شريكك طوال الوقت وإنجاح الزواج من دون اللجوء الى إخفاء أي أمور عنه.

- من أساسيات روتين ما قبل النوم للزوجين هي القبلة التي يطبعها الشريك على رأسك أو العكس صحيح. هذه القبلة ضرورية لأنها تمحو المشاكل التي مر بها الزواج خلال اليوم وتجعل الآخر ينام مطمئن البال وهادئ الفكر وتفتح المجال لدخول السعادة الى الحياة الزوجية من دون أي عوائق.  

كيف يمكن التخلص من مشكلة اختلاف عادات النوم بين الزوجين؟ 

- الاسترخاء سوياً يدخل من ضمن روتين ما قبل النوم للزوجين حيث يمكن للزوجين أن يحضرا الحمام معاً ويسترخيا في أجواء رومنسية تسهّل عملية النوم وتبعد التوتر المسيطر على العلاقة.