كيف يمكنك تجنب تناول الدهون الموجودة في الأطعمة؟
انقاص الوزن
كيف يمكنك تجنب تناول الدهون الموجودة في الأطعمة؟
الماء ضرورة لخسارة الوزن خلال الرجيم
انقاص الوزن
الماء ضرورة لخسارة الوزن خلال الرجيم

رياضة الجري في الماء لجسمٍ رشيق وممشوق

الأربعاء، 04 يوليو 2012
رياضة الجري في الماء لجسمٍ رشيق وممشوق

تحتارين كيف تحافظين على لياقتك وما هي التمارين الواجب اتباعها لحرق السعرات الحرارية الزائدة؟ جربت كل التمارين واتبعت حميات عديدة ولكن من دون فائدة؟ اعلمي اليوم ان الحل مسل وسهل فالجري في المياه من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على رشاقتك.

 

تُعد رياضة الجري في الماء (Aquajogging) من الرياضات الوقائية للمفاصل، كما أنها تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية.

 

وأوضحت ساندرا جيرتنر، مُحاضرة اللياقة البدنية فى الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية في مدينة زاربروكين جنوبي غرب البلاد، أنه أثناء ممارسة هذه الرياضة يتلقى جسم الإنسان بأكمله تدريباً في المياه السطحية أو العميقة، سواء باستخدام أجهزة رياضية صغيرة - كحزام الطفو - أو بدونها، الأمر الذي لا يقوي عضلات الساعد والجذع والمقعدة والساق فحسب، بل ينشط أيضاً الجهاز القلبي الوعائي وعملية التمثيل الغذائي.

 

وأضافت جيرتنر أنه أثناء ممارسة رياضة الجري في الماء يتم حرق قرابة 800 سعراً حرارياً فى كل ساعة؛ إذ أن شدة الحركة تكون عالية جداً، وبالتالي يتعين على الجسم بذل جهد كبير للتغلب على مقاومة الماء.

 

وتنصح جيرتر عند اختيار الدورة التدريبية مراعاة أن يكون المدرب مؤهلاً في هذا المجال؛ فبذلك فقط يتم ضمان أن بإمكانه تعليم المتدربين التقنية الصحيحة.