فوائد عصير البصل للبشرة
العناية بالبشرة
ما هي أهم فوائد عصير البصل للبشرة؟
الماسك البرازيلي لفرد الشعر
اطلالة ومكياج
إفردي شعركِ طبيعياً من خلال الماسك البرازيلي

الهولا هوب... رياضة حرق الدهون وتخسيس الجسم

الإثنين، 19 يناير 2015
رياضة الهولا الهوب لحرق الدهون

الهولا هوب هي من الرياضات المثالية لتخسيس الجسم وشدّ عضلات البطن والأرداف والخصر، وبالتالي تمنحك رياضة الهولا هوب جسماً مثالياً ومتناسقاً إذ تساهم في حرق الدهون أيضاً، وفق ما يؤكّد المدرّبون الرياضيون. وتعود رياضة "التطويق" أو "الهولا هوب" إلى مصر القديمة واليونان، وكانت تصنع هذه الأطواق من مواد مختلفة مثل الخيزران والمعادن وشجر الكروم، ثمّ ظهرت على شكلها الحالي في بريطانيا في أوائل عام 1800. ولكن ما هي فوائد رياضة الهولا هوب؟.

 

1- تنحيف الخصر والحصول على قوام مثالي: على رغم كونها رياضة مهملة في بلداننا العربية، إلا أن الهولا هوب هي رياضة شائعة كثيراً في أوروبا وأميركا نظراً الى قدرتها على حرق الدهون وتنحيف الخصر. ولذلك، فإن الهولا هوب تعتبر رديفاً للرجيم القاسي وتحلّ محلّه. وإن الأطواق المحيطة في منطقة الخصر والأرداف، تعمل على تدريب عضلات البطن بشكل مكثف، فيتخذ الجسم القوام المثالي.

 

2- حرق الدهون والسعرات الحرارية: لا تقتصر فوائد رياضة الأطواق أو الهولا هوب على تنحيف الخصر ومنح الجسم المثالي، وإنما تساهم أيضاً في حرق الدهون والسعرات الحرارية. وتساهم أيضاً في تدليك الأنسجة الداخلية مما يحفّز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

 

3- زيادة معدل ضربات القلب مما يتيح الفرصة لتنشيط الأوعية الدموية، وهذا ما يعتبر مثالياً للحدّ من بعض الأمراض.

 

4- تعمل هذه التمارين أيضاً على تنشيط العمود الفقري من خلال الحركة المتأرجحة المميزة لها، وتُسهم أيضاً في تدريب عضلات الظهر وتعمل على تحسين التناسق العضلي الداخلي والخارجي؛ فيكتسب العمود الفقري قدرة أكبر ويقي من آلام الظهر.