اعراض الدهون الثلاثية
صحتك
ما لا تعرفينه عن الدهون الثلاثية واعراضها
الانف الدهني
العناية بالبشرة
للتخلص من الانف الدهني... اليكِ بعض النصائح

لتخفيف الوزن... الرياضة وحدها لا تكفي!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015
رياضة من دون ريجيم

هل تنقص الرياضة الوزن بشكل مباشر؟ وهل الحمية او النظام الغذائي ضروري للتخسيس او يمكن ممارسة الرياضة فقط؟ سؤالان يطرحهما الكثير من الأشخاص. وإذا كانت التساؤلات نفسها تراودك، نقدم لكِ اليوم عبر موقع أنوثة صورة واضحة عن كيفية اجراء الرياضة وكيف تساعد الرياضة مع الحمية الغذائية في انقاص الوزن.

اليكم رجيم فعال لخسارة الوزن دون رياضة

ساعات طويلة من الرياضة!

يؤكد الاختصاصيون في مجال التغذية ان الرياضة وحدها لا تنفع لخفض الوزن بل يجب ان تكون مترافقة مع نظام غذائي ملائم. فالسعرات الحرارية التي تفقد من الجسم أثناء ممارسة الرياضة المتوسطة لمدة ساعة تفقد 360 سعرة حرارية في حين ان كل 9 سعرات حرارية تمثل غرام واحد من الدهن وبالتالي فان ساعة الرياضة تنقص 40 غراماً من الدهون اي ما نسبته 4% من كيلو الدهون المطلوب تخفيضه. وبهذه العملية الحسابية فان خسارة 1000 غرام من الدهون اي ما يوازي الكيلوغرام الواحد بحاجة الى 25 ساعة من الرياضة. وفي حال كنتم تعتمدون نظاماً غذائياً دسماً وتدخلون الكثير من السعرات الحرارية الى جسمكم، فالرياضة لن تكون نافعة ابداً.

كيفية إختيار برنامج رجيم سليم

تكامل التغذية مع الرياضة

يعتمد انقاص الوزن على عوامل عدة الى جانب تقليل كميات الطعام‏ ومنها، أهمها عدم الاكثار من مشاهدة التلفزيون‏، إضافة الى تناول وجبات صغيرة عدة بدلا من تناول‏ ثلاث‏ وجبات دسمة‏ لانه يساعد على إنقاص الوزن الزائد‏.‏ وينصح الاختصاصيون بشرب كميات كبيرة من الماء ومن الشاي العشبي قبل كل وجبة أو قبل وجبتين فقط للتخفيف من الشعور بالجوع، اضافة الى تحديد السعرات الحرارية في كل وجبة، وتناول الأطعمة التي تأخذ بعض من الوقت لكي يتم هضمها، إضافة الى تناول قطع صغيرة من الأطعمة لأن ذلك يجبرك علي تناول الطعام ببطء ويزيد من شعورك بالشبع، وإستخدام الأواني والأطباق الصغيرة، والابتعاد عن تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل. اما الرياضة المتواصلة فهي بالطبع ترفع معدل حرق الدهون في الجسم، ومخزون العضلات في الجسم الذي يحرق سعرات حرارية، وتمنع حدوث ترهلات. لذلك لا غنى لكِ عن الرياضة، لكن اذا كنت تريدين خسارة الوزن فعلياً يجب ان تجمعي بينهما وبين النظام الغذائي الصحي.