شد البطن | شد عضلات البطن
انقاص الوزن
كيف تحصلين على عضلات بطن مشدودة؟
احمر الشفاه الداكن | نصائح مكياج
اطلالة ومكياج
كيف تستخدمين احمر الشفاه الداكن؟

تعرّفي على الريتينويد كعلاج للبشرة التعبة

الإثنين، 18 أغسطس 2014
ريتينويد | العناية بالبشرة

هل تعانين من مشاكل على صعيد العناية ببشرتكِ سواء الهالات السوداء أو حب الشباب أو ظهور علامات التقدّم في السنّ بشكل مبكر؟ هناك الكثير من العلاجات المقترحة دون شكّ، لكن سنعرّفكِ اليوم على أحد أبرز العلاجات التي تعطي مفعولاً ممتازاً وهي العلاج بالريتينويد (Retinoid). فمركّبات الريتينويد تُعتبر من أهمّ الكريمات التي تستخدم على نطاق واسع في علاج الامراض الجلدية بما أنّها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين أ.

 

كيفية إستخدام الريتينويد

 

 

يستخدم أطباء التجميل مجموعة عقاقير معروفة بالريتينويدات، وهي عبارة عن مشتقات من فيتامين أ. ومن هذه العقاقير الريتينول، الريتينالديهايد، التريتينوين والادبليين. ويكون هذا الاستخدام مركّزاً بالاساس لازالة حبّ الشباب بطريقة سهلة، حيث يتمّ غسل الوجه أولاً بالصابون المخصص لحب الشباب وبعدها يوضع الريتينويد على الوجه.

 

ويمكن لهذه المادة أن تسبّب بعض الاحمرار والوخز، ولكن فعاليتها عالية من الناحية الجمالية لأنّها آمنة.فمن خلال التجارب تبيّن أنّ الريتينويد يستطيع مواجهة تصبّغات الجلد ويقلّل من التجاعيد والنمش شرط أن يتمّ إستخدامه بالطريقة الصحيحة، ومن الافضل تحت اشراف طبيب جلد. وللاستخدام يجب اتباع الخطوات التالية:

- أغسلي وجهك بشكل جيّد.

- أتركي وجهك ليجفّ، ثم ضعي كمية من الريتينويد بحجم حبّة البازلاء على يدك ووزّعيها على وجهك.

- لا تتركي الريتينويد على وجهك لأكثر من نصف ساعة ثم اشطفيه بالماد الدافئ.

- إذا لاحظتِ أي تهيّج في الجلد او احمرار لم يزول بعد أكثر من خمس ساعات على الاستخدام، استشيري طبيب الجلد.

- إستخدمي الكريم الواقي من الشمس في اليوم الذي يلي استخدام الريتينويد.