دسّت له السمّ في طبق الملوخية ومن ثمّ أحرقته بمادة الآسيد”… إليكم تفاصيل جريمة قتل مرّوعة في لبنان”
حياة زوجية
دسّت له السمّ في طبق الملوخية ومن ثمّ أحرقته بمادة الآ...
أدمعت عيون الجميع… مشاهد كثيرة من تشييع ضحايا حريق زفاف الحمدانية وحداد على أرواحهم!
حياة زوجية
أدمعت عيون الجميع... مشاهد كثيرة من تشييع ضحايا حريق ز...

في وسط فرحتهم... زفاف يتحوّل الى كارثة كبيرة في العراق!

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
في وسط فرحتهم… زفاف يتحوّل الى كارثة كبيرة في العراق!

تحوّل زفاف في العراق من فرحة الى كارثة كبيرة تصدّرت عناوين الصحافة العراقية والعربية أيضاً، وكل ذلك بسبب إستخدام الألعاب النارية أثناء الحفل، ممّا أدّى إلى إشعال النيران داخل القاعة وإنتشر الحريق بسرعة كبيرة الى أن تفاقمت الأمور. 

وأظهر المشاهد المروّعة والتي إنتشرت بكثافة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي والوسائل الإعلامية المحلية في الدولة حجم الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 100 ضحية و150 جريح في المستشفى، وفقاً لمديرية الدفاع المدني في العراق. 

زفاف في العراق تحوّل الى فاجعة 

العريس، إيفان وعروسه حنين على قيد الحياة وهما حالياً في المستشفى، وأكد ذلك والد العريس في تصريحاته للمواقع الإخبارية العراقية، وأشار الى أنّ العائلة تُحمّل المسؤولية الكاملة الى صاحب قاعة الأفراح بسبب عدم وجود طفايات حريق أو معايير سلامة في القاعة. كما وأُشير الى أنّ قاعة حفلات الزفاف تلك مصنوعة من مواد بلاستيكية سريعة الإشتعال. 

وهرعت الفرق الإسعافية والدفاع المدني العراقي الى مكان حفل الزفاف الذي تمّ في قضاء الحمدانية، وتمّ إطفاء النيران وإسعاف الجرحى بالإضافة الى نقل جثث الضحايا الذين توفيوا بسبب الحريق الهائل الذي سيطر على القاعة بالكامل. 



بالصور... حريق هائل اندلع في منزل محمد هنيدي والأضرار اقتصرت على الماديات!

على أثر هذه الفاجعة في قضاء الحمدانية، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد على ضرورة فتح تحقيق عاجل بحادثة الحريق، وعلّق في تدوينة له بالقول: "ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين. ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره". 

وختم بالقول: "عميق مواساتنا وخالص تعازينا الى ذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين".