اهمية المديح في العلاقة الزوجية | المديح بين الشريكين
حياة زوجية
المديح لعلاقة زوجية ناجحة ومنزل متماسك
التعاون بين الزوجين | فن الطهي
حياة زوجية
لهذه الأسباب على زوجك مساعدتك في الطهي

ما عليك معرفته عن الزواج لعلاقة ناجحة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014
زواج | الحياة الزوجية

إنّ الزواج من القرارت التي تحتاج الى الكثير من التفكير قبل الإقدام عليها، خصوصاً وأنّ هذا القرار يتخذ لمرةٍ واحدةٍ فقط ويؤثر على كامل مجريات حياتك. فإنّ كنت سيدتي مقبلة على الزواج هناك عدد من الأمور التي عليك معرفتها قبل الإقدام على هذه الخطوة. موقع "أنوثة" يقدم لك 5 أمور عليك معرفتها قبل الزواج حتى تبني زواجاً ناجحاً وسعيداً.

 

1-الزواج لا يتمحور حولك فقط: ان الزواج لا يجب ان يتمحور حول سعادتك وتحقيق ذاتك فقط أو حتى تلبيةً لاحتياجاتك. الزواج هو للاستمرار في الحياة معا وخدمة بعضكما البعض بغية تكوين أسرةٍ سعيدةٍ. إنّ الزواج أولاً وأخيراً هو بوهب حياتك أنت والشريك لبعضكما مع كلّ ما يتطلّبه ذلك من تضحية.

 

2-أنت على وشك تعلم دروسٍ مؤلمةٍ في الحياة: إنّ بعض الأمور لا تكون واضحة خلال فترة الخطوبة، فهذه الفترة تعتبر من الأيام السعيدة حيث يعيش الشريكان قمّة الحب والسعادة، وكثيراً ما تبدأ المشاكل بالظهور في السنوات الأولى للزواج. وهنا من الضروري أنّ تكوني واعية لهذه الأمور وتحاولي تداركها قبل أنّ تفشل زواجك، وبالتالي عليك محاولة فهم طريقة عيش شريكك والتأقلم معها كما عليه التأقلم مع أسلوبك واحترامه.

 

3-الشخص الذي يحبك هو أكثر شخص يمكن أنّ يؤذيك: هنا تكمن المخاطرة والآلم في الزواج. إلّا أنّ حلاوة الموضوع هي عندما تغضين النظر عن كل الألم والعذاب وتحاولي حل المشكلة التي تنشب بينك وبين الشريك في إطار إعادة الأمور إلى نصابها.

 

 

4-لا يمكنك إنجاح الزواج لوحدك: الزواج ليس بالأمر السهل، لذلك عليك بالدرجة الأولى العمل مع زوجك والتعاون في ما بينكما لإنجاحه عبر التحاور والتفاهم. ويجب أن تعلمي جيداً أنّ الاختلاف في بعض الأحيان على بعض الأمور لا يعني بالضرورة عدم التفاهم، إلّا ان الحوار يوصل دائما إلى أرضية مشتركة بينكما وبالتالي حلٍّ يرضي الطرفين.

 

 

5-لا تتوقفا عن الاستمتاع مع بعضكما: تذكري دائماً أنّ الزواج هو هدية ثمينة عليك الاستمتاع بها. استمتعي بأدق التفاصيل مع بعضكما من الأكل الى الأفلام التي تشهدونها سوياً سواء في المنزل أو في السينما، التفاصيل في بعض النكات التي لا يفهما أحدٌ سواكما أنتما الاثنين. اعملي على خلق عالمكما الخاص الذي يسعدكما ويساعدكما على تقوية الزواج واستمراريته.

 

إذا كنتِ مستعدة لتطبيق هذه النصائح، لا تتردي أبدا في تحديد يوم زفافك وإنجاحه بأفضل الأساليب.