ماذا يحب الزوج
حياة زوجية
اكتشفي الصفات التي يتمناها كل زوج في زوجته
زوجي يحرجني
حياة زوجية
كيف تتصرّفين مع تصرفات زوجك المحرجة؟

الحبّ اساس الزواج... واليكم الاسباب

الخميس، 21 مايو 2015
زواج عن حب

يتزوج الكثير من الاشخاص دون حب، فيكون الزواج عقلانياً اي بحسب ما يمليه علينا العقل لا القلب. وهذا رائج حالياً حيث اصبحت المرأة كما الرجل تفكر كثيراً بعقلها قبل الاقدام على خطوة الزواج. لكن ما سنعرضه لكم اليوم هي الاسباب التي يجب ان تحفزكم على الزواج عن حب وليس فقط كقرار عقلاني.

 

- الحب لانعاش العلاقة دائماً: يمكن ان يكون القرار العقلاني مفيداً في بداية الزواج وللاقدام على هذه الخطوة. لكن ماذا عن المراحل اللاحقة خصوصاً حين يسود الفتور في العلاقة الزوجية بعد سنوات من الزواج؟ إذا لم يكن هناك حب بين الزوجين، فالعلاقة ستصبح واجباً او روتيناً لا اكثر.

 

- تأثير الحب على التفاهم: كل علاقة زواج مبنية على الحب يسودها التفاهم والانسجام اكثر من الزواج القائم على العقلانية، فمهما كثرت المشاكل بين الزوجين يكفي قول كلمة "احبك" للتخفيف من كل الاعباء والعودة الى اجواء الحب والهدوء.

 

ما هي اهمية الاحتفال بذكرى الزواج؟

 

- التنازلات في الزواج: إذا كان الزوجان متزوجان عن عقلانية ودون حب، فيصعب ان يتنازل احدهما للآخر بهدف ارضائه او زيادة سعادته. بل يكون هناك اكثر تفكير اناني بأن كل شخص يريد تحقيق مصلحته. اما الحب فهو يقودنا الى التفكير بالطرف الآخر اكثر من انفسنا.

 

- التسامح: هناك الكثير من الاخطاء التي يمكن ان ترتكب من الطرفين خلال الزواج، وهفوات يومية يجب غض النظر عنها والمسامحة حين يكون هناك خطأ كبير. ولكن هذا لا يحصل الا في حال وجود حب بين الزوجين يدفعهما للتفكير بالمسامحة والتقرب من الحبيب مجدداً.