تأثير المشاكل الزوجية على صحة المرأة
حياة زوجية
انتبهي على صحتك من الخلافات الزوجية!
مشكلتي مع سمنة زوجتي
حياة زوجية
هكذا تساعد زوجتك على خسارة وزنها الزائد

بهذه النصائح تساعد زوجتك على إتقان الطبخ

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
زوجتي لا تعرف الطبخ

إن كان الشريك يعاني من عدم قدرة زوجته على تنفيذ مأكولات شهية وقد يئس من ارتياد المقاهي والمطاعم من أجل أن يأكل فضلاً عن قصده لبيت والدته مثلاً كي يتناول الطعام، هناك حل للأمر. في عصرنا هذا لا تبقى مشكلة من دون حل ومن الصعب أن يعرف الجميع كيفية تنفيذ مأكولات معينه بل الأمور تنجح بالمثابرة والإطلاع ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنحاول تقديم بعض النصائح لتتبعها الزوجة من أجل أن تصبح طباخة ماهرة.

كيف تتخطين أول أيام الزواج بنجاح؟

- شجعها على الاستماع الى نصائح الذين يملكون خبرة في الطبخ كي تستفيد من معلوماتهم وتوجيهاتهم وتنفذها في المطبخ.

- أخبرها أن تهتم أولا بتعلم الأكلات العربية التي يستفيد منها الأشخاص يوميّاً وألا تستهجل بتعلم الأشياء الأخرى لأن الإنسان يبدأ من الأساسي الى ما هو ثانوي.

- أعلمها أن هناك مواقع كثيرة تظهر بالفيديو كيفية تطبيق طبخة ما فيمكنها اتباع الأمور خطوة بخطوة ويبقى الأمر أسهل من تنفيذ طبخة من كتاب الطبخ.

- ثبّت عزيمتها واجعلها مطمئنة أنها في الأخير ستنجح وما عليها سوى المثابرة على القيام بالأمور بنفسها مراراً وتكراراً كي تتعلم من خطئها فتتقدم مرة بعد مرة في الطبخ.

زوجتي ليست جميلة... فماذا أفعل؟

- فلتعم الزوجة أن عليها اتباع الأمور خطوة بخطوة فالطبخ ليس أمراً عشوائياً بل هو يقوم على الكميات والمقادير وعليها أن تتبعها بحذافيرها كي تنجح الطبخة معها.

- حاول ألا تلومها إن فشلت بل ارفع من معنوياتها فهي على الأقل حاولت وهكذا تعطيها طاقة إيجابية كي تحاول مرة أخرى كي ترضيك نهائياً.