إشارات تفيدك بأنّه متزوّج
حياة زوجية
إشارات تفيدك بأنّه متزوّج
هل سيكون زوجك أباً مثالياً؟
حياة زوجية
هل سيكون زوجك أباً مثالياً؟

زوجك فضولي... فما الحل؟

السبت، 29 مارس 2014
زوجك فضولي… فما الحل؟

لا شك في أن العلاقات العاطفية معقدة وصعبة، ولا شكّ في أن الزوجين يعانيان أحياناً من بعض المشاكل والخلافات. ولعلّ أكثر ما يسبب الخلافات بين الزوجين هو فضول أحد الطرفين وحشريته المفرطة وقلّة ثقته بالآخر. زوجك فضولي ويزعجك الأمر؟ إليك هذه النصائح في التعامل معه:

 

1-    فرض الحدود: لتتمكني من التخلّص من فضول زوجك المفرط وتدخله في كلّ تفاصيل حياتك وخصوصياتك، عليك أن تفرضي بينكما بعض الحدود الوهمية ومنذ بداية العلاقة. فالخصوصية حقّ للإنسان حتّى في خضم الارتباط والزواج.

 

2-    عدم المبالغة في ردّة الفعل: إذا كان زوجك فضولياً ويتدخل في كل تفاصيل حياتك، فلا تبالغي في ردة فعلك ولا تتصرفي معه بعدائية لان ذلك سيجعله يشكّ في أمرك أكثر. ولتفادي المشاكل بينكما حاولي مجاراته في الإجابة عن أسئلته مع فرض بعض الحدود أيضاً. وتعاملي مع زوجك بذكاء وحكمة لان التوتر والقلق من تدخله المفرط في خصوصيتك من شأنه أن يعقد الوضع بينكما أكثر.

 

3- المشاركة: من أسس نجاح العلاقة العاطفية وضمان إستمرار الزواج هو مشاركة الزوجين للخبرات والطموحات والأفكار والآراء. وإذا كان زوجك فضولياً ويتدخل في مجريات نهارك، فشاركيه أفكارك وخبراتك خلال النهار لان ذلك سيحدّ من فضوله وبالتالي من نسبة الخلاف بينكما ويجعلكما تنعمان بالراحة.