تأثير سفر الاب على الطفل
حياة زوجية
هكذا يؤثر سفر الأب على الطفل...
افكار لنزهات عائلية غير مكلفة
حياة زوجية
نصائح لنزهات عائلية غير مكلفة

زوجي كثير الانتقاد....كيف اتعامل معه؟

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015
زوجي دائم الانتقاد

تعاني الكثير من النساء من الزوج الذي ينتقدهنّ، من خلال التعليقات اللاذعة، سواءً كانت على المظهر أو الجسم أو الملابس أو بعض التصرفات التي لا تتناسب مع مجتمعه، حيث كل واحد منهما يفسر الامور من منظوره الخاص. لذلك تتعرض الزوجة لكلمات قد تجرحها. فتعلّمي مع موقع "أنوثة" كيفية التعامل مع الزوج المنتقد.

أعيدي شعلة الحب في قلب زوجك اذا ابتعد عنك

خطوات التصرف مع الزوج كثير الإنتقاد

 

- من المهم ألا تأخذ الزوجة كل تعليقاته بشكل شديد الجدية، وعدم الصراخ أو الردّ بكلمات السوء. بل يمكنها أن تتطلب منه الهدوء وتغيير تصرفه معها، وأن يكون تفسيره للأمور بشكل مناسب وطريف وليس بشكل انتقادي جارح.

- يجب أن توضّحي له مدى تأثير هذا التصرف عليك، بحيث يخلق مشاكل أخرى أكبر من هذا. فمجرد أن يقوم الرجل بجرح مشاعر زوجته سواء كان قصداً او عن غير قصد، يغضبها ويجعلها تنفر منه، ما قد يفقد متعة العلاقة الحميمة بينهما.

- لا تنتظري منه على الدوام كلمات حلوة، وعليك أيضاً مصارحته بأنّ كثرة الانتقاد تزعجك وتدفعك الى النفور منه. فقط إختاري الوقت المناسب لكي تفاتحيه في الموضوع.

ما هي مخاطر زواج الشفقة؟

- قد يكون الزوج معه جزء من الحقّ، إذا كنت تهملين نفسك، فينتقد ملابسك أو جسدك. كما هناك أيضاً أزواج ينتقدن الطعام الذي تقدمه له زوجته، لأنه كان قد اعجب بالطعام الذي تقدمه له امه أكثر من زوجته. عليك أن تتسمي بالذكاء للتعامل مع هذا النوع من الازواج، بحيث تسألين حماتك عن الوصفة التي يحبها ابنها وأن تتعلمي طريقة طبخها.

- عموماً، يجب أن تتمتّعي بروح الدعابة والمرح والتفريق بين المزاح والجد، وألا تغضبي من كل كلمة وهفوة قام بها زوجك. فإن بدأ الزوج في انتقاد الاشياء، قومي بالاستماع له ولا تتشاجري معه فيها. اتركيه حتى يهدأ واطلبي منه ألا يقوم بهذا السلوك مرة أخرى معك.