زوجي مصاب بالصدفية - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك إذا كان مصاباً بالصدفية؟
زوجي دايماً على جواله - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يقضي وقتاً طويلاً على جواله؟ الخيانة ليست السبب ا...

زوجك حزين لأنك حامل؟ هذه دوافعه!

الأحد، 11 أغسطس 2019
زوجي زعلان مني لأني حامل – أنوثة

هل رأيت الحزن في عيون زوجك بعد أن زفيت له خبر حملك؟ وهل تتساءلين عن الأسباب الكامنة وراء ردة فعله؟ إنها مجرد مخاوف سنكشف لك ابرزها في خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

هذه العوامل أساسية لاستمرار العلاقة الزوجية... تنبهي لها!

ما هي الأسباب التي يمكن ن تحزن زوجك عندما يعلم أنك حامل؟

الخوف

في هذه المرحلة يكون الخوف طبيعياً بالنسبة للرجل، فاستقبال فرد جديد في العائلة والاعتناء بشؤونه ليس بالأمر البسيط، بل هو أمر يتطلب وعياً ونضجاً من قبل الزوجين.

المسؤولية

المسؤولية هي جزء من الخوف الذي تحدثنا عنه أعلاه، فقط تخيلي أنك وزوجك ستعيشان من الآن فصاعداً وستعملان وتدخران وتصرفان على المولود الجديد الذي تنتظره الكثير من المفاجآت السارة وغير السارة في الحياة على المستوى الصحي، الاجتماعي، الاقتصادي...

الوضع الاقتصادي

ربما لم يكن زوجك يخطط لهكذا خطوة مكلفة اقتصادياً، وربما لم يضع فكرة استقبال مولود جديد ضمن لائحة المصاريف... تفهميه ان حزن لأنه غير قادر على تكبد أكلاف استقبال فرد جديد في العائلة.

زوجك يهينك أمام الناس؟ تغاضي عن الموضوع وبعدها تصرفي بذكاء!

الغيرة

يتملك الرجل أحياناً الخوف من أن يأتي طفلكما فيخطف أنظارك، اهتمامك وحنانك منه، فتتحولين إلى أم فقط بدلاً من أن تكوني أماً وزوجة تقوم بواجباتها كافة تجاه زوجها.

تبدّل مشاعره تجاهك

في إحدى الحالات التي يرفض فيها الرجل فكرة حمل زوجته، يكون السبب تبدل مشاعره تجاهها وتقلص حجم حبه لها ما يدفعه إلى عدم تقبل فكرة قدوم مولود يجمعه بها إلى الأبد ويأسره معها طوال الحياة غصباً عنه.