بالفيديو… قصّة البلوغر العراقية منساك التّي تزوجت من زوج صديقتها المقرّبة!
يوميات المشاهير
بالفيديو... قصّة البلوغر العراقية منساك التّي تزوجت من...
كيف يمكن أن تساندي زوجكِ اذا كان يعاني من سرطان البروستات؟
حياة زوجية
كيف يمكن أن تساندي زوجكِ اذا كان يعاني من سرطان البروس...

كيف عليكِ التصرّف إذا استقال زوجكِ من عمله؟

الخميس، 18 مايو 2023
كيف عليكِ التصرّف إذا استقال زوجكِ من عمله؟

يشعر الرجل بحزن وتوتر بعد تقديم استقالته من وظيفته، فيمرّ بوقت عصيب وبمحنة صعبة، لذا تسأل المرأة نفسها: "زوجي قدم استقالته فكيف أساعده وأقف الى جانبه؟". فتابعي معنا الموضوع لتعرفي كيف عليك التصرّف في هذه الحالة.

"زوجي قدم استقالته... كيف أتصرّف؟"

على المرأة الوقوف الى جانب زوجها ودعمه بعد تركه لعمله فهو يكون في حالة نفسية سيئة وفترة عصيبة، ويجب عليها أن تفعل كل ما تقدر عليه لإسعاده والتخفيف عنه، لذا نقدّم لك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدكِ:

- الترفيه عنه: رفهّي عن زوجك عبر كلامك، فتحدّثي معه وادعميه وقولي له أنّكِ واثقة من أنّه سيجد عملاً آخر، لكن لا تضغطي عليه بالبحث عن عمل جديد لأنّ ذلك سيزيد من توتره.

- الخروج من المنزل: عندما يكون زوجك غاضب ومتوتر، فمن الجيّد أن تذهبا الى مكان يحبّه كثيراً، فهذا سيجعله يبتسم وينسى أزمته في عمله الى حدّ ما.

التنمر الزوجي ظاهرة شائعة... كيف تتعاملين معه؟

- الإتّصال بأصدقائه المقرّبين: يحبّ الرجل أن يقضي وقتاً مع أصدقائه خاصّة حين يكون حزيناً، فيحبّ التحدث معهم ويضحك معهم، فعليك الإتصال بهم إن كان زوجك حزين جدّاً، بالطبع هذا الأمر سيفرحه.

- حضّري له مفاجأة: مثلما تحبّ المرأة المفاجآت، فالرجل أيضاً يحبّها، لذا قومي بتحضير مفاجأة يحبّها زوجك مثل عشاء رومانسي أو سفرة مميزة إلى بلد تحبانه، أو نشاط ترفيهيّ يحبّه زوجك.

- اصبري عليه: من الممكن أن يتحدّث زوجك معك بنفور وعصبيّة، فعليك أن تصبري وأن تتفهمي أنّه يمرّ بفترة صعبة وسيئة، فلا تعامليه بطريقة سيئة بل كوني إلى جانبه وادعميه.

في الختام، كل زوجان يمرّان بفترة عصيبة وسيئة، كما أن مصاعب الحياة لا تتوقّف ولكنها تمرّ، لذا عند سؤالك لنفسك: "زوجي قدم استقالته..كيف أساعده؟" فقفي إلى جانبه وقدّمي الدعم له واشعريه بأن الأمور طبيعيّة، واعلمي أنها فترة موقتة وستمرّ بالطبع وستعود حياتكما إلى طبيعيتها.