زوجي ضعيف الشخصية أمامي – أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان ضعيف الشخصية امامكِ؟
أسئلة مختلفة لا يجب طرحها على الزوج تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
حياة زوجية
4 أسئلة لا تطرحيها أبداً على زوجك!

زوجك لا يخبرك بشيء أبداً؟ إتّبعي هذه الخطوات!

الثلاثاء، 25 فبراير 2020
نصائح مهمة للتعامل مع زوجك عندما لا يخبرك بشيء تجدينها في الموضوع التالي.

يمكن أن يعمد الزوج أحياناً إلى إخفاء بعض الأمور عن زوجته وقد يمتنع أحياناً عن إخبارها بشيء، ما يزعجها بشكل ملحوظ ويؤثّر سلبياً على علاقتها به. فإذا كنت تواجهين هذه الحالة مع زوجك لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح والخطوات المفيدة لك في هذا السياق، وندعوك لتطبيقها كي يسهل عليك بعدها التعامل معه.


اذا كان زوجك غير عاطفي... اتبعي هذه النصائح!

أوّلاً، ادع زوجك إلى حوار صريح وهادئ تسألينه من خلاله عن الأسباب التي تمنعه من إخبارك بشيء وخصوصاً أموره الخاصة أو المواقف التي يواجهها يومياً، وتفادي تماماً إتهامه أو مناقشته بعصبيّة وغضب إذ سيدفعه ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفه. وغالباً ما تسهّل هذه الخطوة إيجاد الحلول وتقريب وجهات النظر بطريقة إيجابيّة جداً.

ثانياً، لا تظهري له أبداً نيّتك بإكتشاف هذه الأمور ولا تلحّي عليه أبداً كي يبوح بها أو يطلعك عليها، إذ سيحثّه ذلك على كتمان الأخبار أكثر والتمسّك بموقفه المزعج والغريب تجاهك.

ثالثاً، حاولي ولو لمرّة واحدة على الأقلّ كتمان بعض الأخبار والأمور عن زوجك ما سيدفعه مباشرة إلى التساؤل عن الأسباب، واظهري له عندها الإنزعاج الذي تشعرين به عندما يمتنع عن إخبارك بشيء ويتصرّف معك بجفاء ملحوظ.

زوجك كتوم؟ هذه العلامات تؤكّد حبّه لك!

رابعاً، حاولي التقرّب منه بطريقة سلسة وذكيّة ويمكنك هنا إتّباع أسلوب الفكاهة أو البدء بإطلاعه على بعض الأخبار والأمور اليوميّة ضمن قالب مشوّق ومميز، ما سيدفعه ولو بشكل تدريجي إلى التواصل معك بشكل أفضل.