علامات تشير الى انانية الزوج
حياة زوجية
هذه العلامات تشير الى أنانية زوجك!
الخصام الطويل بين الأزواج - أنوثة
حياة زوجية
كيف تنهين خصامك الطويل مع زوجك؟

هكذا تتعاملين مع زوجك المتطلّب!

الثلاثاء، 21 مايو 2019
زوجي متطلب جداً - أنوثة

هل تعانين من متطلبات زوجك الكثيرة والتي باتت تؤثّر سلبياً على علاقتكما الزوجية وإستقرارها؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح المهمة والتي ستسهّل عليك التعامل مع زوجك المتطلّب، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردّد.

لهذه الأسباب قد يفشل الحب بعد الزواج!

أولاً، حاولي التعامل بإيجابية مع متطلبات زوجك المعنوية والجسدية، إذ تدفعه هذه الخطوة إلى التصرّف معك بسلاسة وأكبر والحدّ من طلباته بشكل ملحوظ. وتفادي قدر الإمكان التعاطي معه بعصبية ونفور إذ سيؤدّي ذلك إلى زيادة التوتّر والمشاكل بينكما.

ثانياً، إشرحي لزوجك بهدوء وموضوعية إنزعاجك من متطلباته الكثيرة والغير مبررة في بعض الأحيان، والتي تمنعك أحياناً من تلبية إحتياجات منزلك وأطفالك بشكل جيّد. وستدفعه هذه الخطوة إلى إعادة التفكير بتصرفاته والحدّ ولو بشكل تدريجي من متطلباته.

ثالثاً، إسألي زوجك بطريقة ديبلوماسية وسلسة عن الأسباب التي تجعله متطلباً جداً، وتفادي إتّهامه أو التهجّم عليه في سياق النقاش. وستساعدكما هذ الخطوة على إيجاد الحلول المناسبة للطرفين والتي تلبّي متطلبات زوجك ومتطلباتك في الوقت عينه.

هذه الأساليب خاطئة في حلّ الخلافات الزوجية!

رابعاً، احرصي على إظهار إهتمامك الدائم بزوجك على المستويين الجسدي والمعنوي، ما سيعزّز شعوره بالإكتفاء والراحة ويحدّ من متطلباته خصوصاً الغير مبرّرة منها. ويمكنك هنا تحضير مفاجآت مميزة لزوجك من وقت إلى آخر أو تحضير الأطباق التي يفضّلها ودعوته إلى عشاء رومنسيّ.