سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخيّله أحد
حياة زوجية
سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخي...
كيف تعرفين أنّ زوجكِ يحبّكِ؟ تابعينا لتعرفي الجواب
حياة زوجية
كيف تعرفين أنّ زوجكِ يحبّكِ؟ تابعينا لتعرفي الجواب

هل يجبركِ زوجكِ على الإنفاق عليه؟ إليك بعض الحلول للتخلّص من هذه المشكلة

الإثنين، 14 مارس 2022
هل يجبركِ زوجكِ على الإنفاق عليه؟ إليك بعض الحلول للتخلّص من هذه المشكلة

"إن زوجي يجبرني على الانفاق عليه"... شكوى يمكن أن تطلقها الكثير من النساء، وحتماً هذا الأمر ليس بعادل. فما هو الحلّ؟ تابعينا في هذا الموضوع للحصول على الحلول الفعالة لهذه المشكلة.

الانفاق من مسؤولية من؟

بالاجمال، يعدّ الإنفاق على المنزل من واجب ومسؤولية الزوج، الا أنّه في عصرنا الحالي تشارك المرأة زوجها بالانفاق بعد دخولها سوق العمل وحصولها على مدخول ماديّ ثابت. وهذا التعاون يعدّ من أرقى أنواع المشاركة والمساعدة بين الشريكين ويساعد كثيراً على تحسين مستوى معيشة الأسرة.

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائلية؟

ما هي الحلول الممكنة؟

من أجل التخلص من شكوى "زوجي يجبرني على الانفاق عليه"، نقدم لكِ حلولاً عدة، منها:

أولاً، منذ بداية حياتكما الزوجية، ننصحكما بالاتفاق على كيفية تقسيم مصروف المنزل، أي النسبة التي سيدفهما الزوج من جهة، والمرأة من جهة أخرى. واتفقا على ان يترك كلّ منكما مبلغاً مالياً خاصاً به ولاحتياجاته.

ثانياً، لا يحقّ أبداً للزوج أخذ مال الزوجة إلا برضاها وبموافقتها، وهنا ننصح الزوجة بوضع سقف محدد للقيمة المالية التي تستطيع أو تريد أن تدفعها للمنزل أو في أي مكان آخر.

ثالثاً، ضعي الحدود لزوجكِ وواجهيه في حال كان ينفق مالكِ بطريقة عشوائية، وقولي له بكلّ صراحة أن المال الذي ترغبين بدفعه هو خاصّ بالمنزل فقط أو الأطفال.

زوجك عصبي ولا يحترمك؟ هذا ما يجب أن تفعليه

رابعاً، في حال لم يستمع الزوج لكِ واستمر بإجباركِ على الصرف والانفاق عليه، وفي حال حاولتِ القيام بمجهود لإيصال له الفكرة، لكن من دون جدوى، فالوقت حان حتماً لاستشارة مختص لكي يجد حلاً لهذه المشكلة.