زوجتي تختلق المشاكل - أنوثة
حياة زوجية
زوجتك تختلق المشاكل؟ هكذا تتعامل مع الموضوع
زوجي سافر دون علمي - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك اذا سافر دون علمك؟

زوجك يجرحك بكلامه؟ هكذا تتعاملين معه!

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019
زوجي يجرحني بكلامه - أنوثة

هل بات زوجك يجرحك مؤخراً بكلامه وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التعامل معه بسهولة أكبر وتفادي الخلافات قدر الإمكان معه؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الخطوات التي ستفيدك في هذا السياق، وندعوك لتطبيقها دون تردد.

أولاً، حاولي في المرحلة الأولى الإستفسار منه عن الأسباب التي تدفعه إلى معاملتك بهذه الطريقة المؤذية، واظهري له إستعدادك للتعاون معه بغية التوصل إلى الحلول المناسبة للطرفين. واحرصي هنا على الإلتزام بالهدوء أثناء مناقشتك معه وتفادي توجيه الإتهامات إليه أو التكلم معه بعصبية زائدة، إذ قد يدفعه ذلك إلى التمسك أكثر بموقفه السلبي تجاهك.

ثانياً، لا تنفعلي أبداً عندما يتوجه إليك بالكلام الجارح خصوصاً أمام الناس بل حاولي قدر المستطاع تجاهله أو أخذ الأمور بطريقة فكاهية وسلسة، ما سيمنعه ولو بشكل تدريجي من التفوه بهذا الكلام المؤذي والإساءة لفظياً إليك في مناسبات ومواقف أخرى.

ثالثاً، إشرحي لزوجك تأثير هذا الكلام السلبي عليك وخصوصاً على نفسيتك وطبيعة علاقتك به، وادعه كي يقلب الأدوار ولو لمرة واحدة كي يكتشف عندها مدى الإزعاج الذي يمكن أن يسببه هذا النوع من الكلام بين الزوجين.

بعد خيانته لك... هل يمكن أن تسامحي زوجك؟

رابعاً، لا تترددي بتغيير الحديث عندما يبدأ زوجك بإستعمال الكلام الجارح وحاولي قدر الإمكان إستمالته للبحث بأمور مسلية وإيجابية، ما سيدفعه إلى تخطّي موقفه السلبي منك والتعامل معك بلطف وسلاسة أكبر. واحرصي كذلك على دعوته لممارسة بعض النشاطات التي يفضلها، ما سيحدّ من غضبه وعصبيته الزائدة ويمنعه بعدها من التوجه إليك بكلام مزعج.