صفات انثوية لا يستطيع الرجل مقاومتها
حياة زوجية
تمتعي بهذه الصفات الأنثوية كي لا يقوى الرجل على مقاومتك
اسرار للحفاظ على الشغف بين الزوجين
حياة زوجية
حافظي على الشغف بينكما بهذه الطرق

ماذا تفعلين إن كان زوجك يفضل أهله عليك؟

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
زوجي يفضل اهله علي

زوجي يفضل اهله علي... هذه المقولة شائعة جداً بين المتزوجين خصوصاً إن كان الزوج شديد التعلق بالاهل، الامر الذي ينعكس بشكل سلبي في بعض الاحيان على علاقته بزوجته وبأسرته بشكل عام. كما أن هذا الامر قد يكون مضراً على المدى البعيد بتربية الاولاد ان لم يتم استدارك الامر قبل ان يصبح متازماً.

هل من ايجابيات للسكن مع اهل الزوج؟

أولاً، في حال رأيت أن زوجك شديد التعلق بوالديه، ويفضل أن يستمع الى كل ما يقولونه له والقيام بما يطلبونه منه، ما عليك في هذه الحالة سوى كسب رضى والديه وبالتالي المشاركة برأيك معهم حيال بعض الامور التي تريدين مناقشتها مع الزوج، وبهذه الطريقة لن تشعري بانك غريبة عن الاوضاع التي تسود العلاقة بينكما.

ثانياً، في حال كان تعلق الزوج بوالديه ناتج عن بعض الخوف او تسلط الوادين، ففي هذه الحالة من المفترض بك أن تدركي أن الامر صعب ولا يمكن ان تكوني الى جانب ما يفعله والداه، بل على العكس يفترض بك تشجيعه على اخذ قراراته بنفسه وأن بعض الامور مرتبطة بكما وحدكما ولا يجوز لأي كان التدخل بها.

ثالثاً، في حال لاحظت أن والدي زوجك هما شديدا السيطرة عليه، وهو لا يمكن أن يرفض لهما طلباً، عليك التعرف اكثر على سبب هذا التعلق، وحينها يمكنك التصرف بنحو مختلف تماماً، خصوصاً انه يمكنك مصارحة الزوج بشأن انزعاجك من هذا الامر، وأنك تريدين حصر القرارات المتعلقة بأسرتكما بكما وحدكما.

رابعاً، من الطرق المساعدة على ابعاد الزوج عن تاثير الوالدين عليه، نذكر أيضاً عدم طرح أي مواضيع متعلقة بحياتكما الزوجية والاسرية او المتعلقة بالاولاد امام اهل الزوج، بل الاكتفاء بتوضيح أن الامور تسير على ما يرام ولا داعي للقلق حيال أي امر. بهذه الطريقة سيشعر الزوج بأنك تحافظين على اسرار العائلة، فيمتنع عن طرح الموضوع امام أهله.

اخت الزوج…كيف تتصرفين معها؟

خامساً، ربما يكون الزوج شديد التعلق بوالديه نتيجة تعلق الزوجة بوالديها، حينها على الزوجة ان تأخذ المبادرة وأن تكف عن اللجوء الى اهلها لاستشارتهما، بل طرح المشكلة مع الزوج وحده. وعندما يرى ان الزوجة ابعدت والديها عن اجواء العائلة، حينها سيبادر هو بالتالي الى القيام بالمثل.