شكل جسم المرأة المثالي
اطلالة ومكياج
ما هو شكل جسم المرأة المثالي؟ هذه المعايير معتمدة عالم...
نصائح لصحة المرأة في رمضان
صحتك
حافظي على صحّتكِ في رمضان بخطوات بسيطة!

حاربي زيادة الوزن في رمضان مع هذه النصائح!

الخميس، 01 يونيو 2017
زيادة الوزن في رمضان رغم الصيام

الصيام في شهر رمضان المبارك، من العادات المقدسة والضرورية للصلاة والتأمّل بهدوء، والإرتفاع عن الأمور الدنيويّة. فالصيام مفيد للجسم داخلياً وخارجياً، حيث يساعد أيضاً على فقدان القليل من الوزن ومحاربة السمنة. لكن، قد يحدث العكس، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن .فما هو سبب زيادة الوزن في رمضان رغم الصيام؟ اكتشفي مع موقع أنوثة! 

 أفضل رجيم لخسارة الوزن سريعاً في رمضان

زيادة الوزن في رمضان 

السبب الأوّل وراء زيادة الوزن في رمضان هو تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية بين الإفطار والسحور، ما يدلّ على عدم اتباع نظام غذائي صحي.

كما أن الصيام قد يسبب التعب والإرهاق للكثيرين في النهار، وبالتالي الخمول وعدم القدرة على الذهاب إلى العمل أو ممارسة الرياضة، والنوم بعد تناول كميات كبيرة من الطعام. إلى جانب تناول الحلويات والمقالي المضرّة كثيراً! 

إلى جانب عادة تناول وجبة الإفطار بشكل خاطئ، ما يسبّب إضطرابات في الجهاز الهضمي، من المعدة إلى الأمعاء، وبالتالي اكتساب الوزن الزائد. لذا، يجب تهيئة المعدة للطعام بعد الصوم، من خلال تناول التمر وشرب السوائل والعصائر دون سكر مضاف والانتظار لثلث ساعة. ثمّ يجب الحصول على طبق من الحساء، بعده السلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية.

بالإضافة إلى أن الكثيرين يستغلّون وجبة الإفطار لتناول الطعام بكثرة حتى التخمة. لكن، يجب تناول الأطباق المختلفة بكمية معتدلة مع ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لمدة 30 دقيقة يومياًعلى الأقل.

هل تبحثين عن افضل رجيم في رمضان؟ اكتشفي خطواته معنا 

أخيراً، من أشهر العادات في رمضان هي تناول الحلويات الرمضانية الغنية بالسكر والقطر والدهون والزيوت. فهل فكرت من قبل باستبدالها بالفواكه الطازجة، التي ستمدّك بالفيتامينات والألياف التي تحتاجين إليها؟