نصائح لعودة المرح إلى العلاقة الزوجية
حياة زوجية
نصائح تفيدك لبناء علاقة زوجية سعيدة
أشياء لا تستحق المشاجرة مع الزوج
حياة زوجية
تفادي المشاجرة مع الزوج حيال هذه المواضيع

زيادة الوزن وتأثيره على الحياة الزوجية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
تأثير زيادة الوزن على العلاقة الزوجية

أثبتت الدراسات أن زيادة الوزن عند الشريك تربك الحياة الزوجية مما تؤدي إلى مشاكل بين الزوجين. هذه الحالة تربك النساء أكثر من الرجال إذ إنهن تعتبرن أن زيادة وزنهن يقلل من الجمال، الجاذبية، الاثارة والانوثة. فتصبح العلاقة الزوجية متوتر إذ إنك تبدأين بربط أي تصرف كان بزيادة وزنك مما قد يربك الشريك فتتكاثر المشاكل الزوجية. لذا سيعرفكم موقع انوثة من خلال هذا المقال على تأثير زيادة الوزن على العلاقة الزوجية.

 

الجرأة في العلاقة الزوجية... ليست عيباً!

 

تأثير زيادة الوزن على العلاقة الزوجية

 

تصبح الحياة الزوجية متوترة وغير مستقرة عند زيادة وزن الشريك وخاصة وزن النساء لتصبح الزوجة غير مرتاحة طوال الوقت مما قد يفقدها ثقتها بنفسها. إذ أنها تظن أن شريكها لن يجدها جميلة وجذابة بعد الان. ومن سلبيات زيادة الوزن تؤثر على العلاقات الإجتماعية عند الزوجين إذ انه يصبح هناك بعد من إحدى الطرفين مما قد يكون سبب للنهيار الزوجي.

إن الدعم المعنوي لأنقاذ  هذا الزواج امر اساسي في هذه الحالة، إذ إن ممارسة الرياضة سوياً تعتبر حل من إحدى الحلول الموجودة قد يكون حل لتقربة الزوجين من بعضهما البعض. ومن المعروف أن الرياضة ستفيد الطرف الذي يبحت عن إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون.

 

ما هي العوامل المؤثرة على العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

 

أخيراً، اتباعكم لنظام غذائي صحي امر لا بد منه إذ إن كل أفراد أسرتك قد تسفيد وخاصة الشريك الذي يبحث عن طريقة لانقاص الوزن. وبهذه الطريقة تكونين قد أنقذتي انهيار العلاقة الزوجية وحافظتي عليها بالطريقة الصحيحة.