مخاطر تسمم الحمل - أنوثة
امومة
لتسمّم الحمل مخاطر عديدة... تنبّهي منها!
تأثير الحصبة الألمانية على الحامل - أنوثة
امومة
للحامل... كيف تؤثّر الحصبة الألمانية عليك؟

كيف يمكن أن تزيدي وزن جنينك خلال الحمل؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
اتبعي هذه التعليمات للمحافظة على وزن صحي للجنين

يزداد وزن الجنين مع تطور الحمل والأشهر التسعة التي ستعيشينها بهذه الفترة، ولكن هناك بعض الخطوات التي على الحامل اتباعها للمحافظة على الوزن الصحي للجنين وذلك بهدف الوقاية من ولادته بوزن صغير. فما هي هذه الطرق؟

- خطوات المحافظة على الوزن الصحي للجنين ترتكز بشكلٍ أساسي على النظام الغذائي التي تعتمده الأم، إذ عليها تناول الكثير من الخضار والفواكه في فترة حملها.

تفاصيل مهمة يجب أن تعرفها الحامل عند تناولها حبوب الحديد! 

- أكثري من شرب السوئل كل يوم وأهمها الماء، بالإضافة للعصائر الطبيعية التي تدعم جسمك بالفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجنين أيضاً.

- ابتعدي عن الدهون والزيوت في النظام الغذائي التي تتبعينه خلال حملك، فهي خطيرة وبالتالي ستؤثر على الجنين بشكلٍ سلبي ومضر.

- حاولي تناول البروتين الصحي على وجبات الغداء، وتعتبر الأسماك على أنواعها من أهم الأطباق التي عليك عدم التخلي عنها في فترة الحمل.

- أما في حال كان الجنين يحتاج لزيادة وزنه فعليك العمل على زيادة نسبة السعرات الحرارية مع تناول الأطعمة، ولكن احرصي على أن تكون صحية وتحتوي على الفيتامينات والألياف والبروتينات أيضاً.

- إن ممارسة الرياضات الخفيفة خلال الحمل يساعد في زيادة وزن الجنين، كما وتخلصك هذه التمارين من التعب الذي قد تشعرين به مع التغيرات التي تعيشينها بحملك. 

هذه هي أفضل التمارين لتسهيل الولادة الطبيعية!

- لا تنسي ضرورة متابعة وزن الجنين وصحته كل شهر مع الطبيب المختص، وطبعاً سيقدم لك كل المعلومات التي تريدين معرفتها عنك وعن الجنين.