مكياج مستوحى من باربي
اطلالة ومكياج
للحصول على ماكياج باربي... اتبعي هذه الخطوات
تأثير نقص الحديد على الدورة الشهرية
صحتك
نقص الحديد وراء تقلبات ما قبل الحيض!

لا تتخلي عن زيت السمسم لفوائده المذهلة!

الخميس، 17 ديسمبر 2015
زيت السمسم للجسم

يعتبر السمسم من أشهر أنواع الحبوب التي يتمّ استخدامها في الطعام حيث يصنع منه الزيت والطحينة، وتحتوي بذور السمسم على مواد مضادّة للأكسدة، والدّهون الأحادية غير المشبعة، والكثير من المعادن مثل الكالسيوم، والنّحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والزّنك، والفيتامينات ما يؤدي  الى كثير من المنافع سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع انوثة.

 

لن تصدّقوا فوائد بذور السمسم الكثيرة!

 

منافع زيت السمسم للجسم

 

- مكافحة شيخوخة البشرة: يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت الطبيعية لمكافحة لشيخوخة البشرة، حيث يساعد على توصيل المكونات الحيوية التي تحتاجها للبشرة دون التسبب في تهيجها، كما يساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة، ويساعد على تنعيم وترطيب البشرة لحمايتها من أثار الشيخوخة المبكرة.

 

- التخلص من الشوائب على سطح البشرة: من الفوائد الجمالية الأخرى التي يتمتع بها زيت السمسم، هو إزالة الشوائب المتراكمة على سطح البشرة. مما يجعله من الزيوت الفعّالة لعلاج حب الشباب، والتحكم في الزيوت الزائدة.

 

- تهدئة حروق الشمس: يتميز زيت السمسم بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة ما يسمه باستخدامه لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.

 

- علاج الصدفية والإكزيما: يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تساعد على الشفاء، فهو غني بالفيتامينات، الكالسيوم، البروتين، والماغنسيوم والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تخفيف أعراض الصدفية والإكزيما.

 

- علاج مشاكل الشعر: يساعد زيت السمسم على علاج جفاف الشعر، الوقاية من الشيب المبكر، وتنشيط الدورة الدموية وتغذية الجذور.

 

ما هي اهمية زيت الذرة للشعر؟

 

- الوقاية من مرض السّكري:  ينصح المصابون بمرض السّكري بتناول زيت السّمسم بإضافته للسلطات أو تناول ملعقتين يوميّاً منه؛ لأنّه يعمل على خفض نسبة كولسترول الدّم والمحافظة على مستواه الطّبيعي، وخفض الدّهون الثّلاثية، وخفض مستوى السّكر في الدّم.