4 خلطات طبيعية ستساعدكِ على شدّ وجهكِ
العناية بالبشرة
4 خلطات طبيعية ستساعدكِ على شدّ وجهكِ
5 هدايا هي المفضّلة لدينا من لوليا كلوزيت في عيد الحبّ!
اطلالة ومكياج
5 هدايا هي المفضّلة لدينا من لوليا كلوزيت في عيد الحبّ!

كيف يمكن لزيت العنب أن يفيد بشرتكِ؟

الإثنين، 06 فبراير 2023
كيف يمكن لزيت العنب أن يفيد بشرتكِ؟

تفضّل الكثير من النساء اللجوء إلى الخلطات والوصفات الطبيعية للاهتمام بوجههن وبشرتهن، بعيداً عن المستحضرات المركّبة، وهناك الكثير من الزيوت التي يُنصح بها في هذا المجال. فما هي فوائد زيت العنب للبشرة بالتحديد؟ وكيف تستعملينه؟ اليكِ كلّ المعلومات التي يجب أن تعرفيها.

زيت العنب للبشرة

يُعتبر زيت بذور العنب من أفضل الزيوت للبشرة، وبعكس الزيوت الأخرى، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحسّاسة، فهو خفيف الوزن ولا يسبب انسداد في المسام. ولزيت بذور العنب الكثير من الفوائد نذكر منها:

- الحدّ من ظهور حبّ الشباب: يمكن لزيت العنب أن يقضي على البكتيريا المسبّبة لحب الشباب والتي تتراكم في مسام الجلد، وذلك يعود الى كونه يمتاز بخصائص المضادة للبكتيريا، ويحتوي على حمض اللينوليك والاحماض الدهنية. 

- الحدّ من ظهور التجاعيد: يمكن لهذا الزيت تأخير ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، في عمل على شدّ الوجه كونه يحتوي على مادة بوليفينولز المستخدمة في الكريمات المضادّة للشيخوخة.

- تنعيم وترطيب الجلد: لزيت لعنب دور هام في تعويض نسبة الماء الناقصة في الوجه، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الجلد بالعمق.

- التخفيف من حساسية البشرة: يحتوي زيت العنب على مكوّنات تعمل على تخفيف الاحمرار والحكة ويخفف من الشعور في الحرقان المصاحب لحساسية الجلد. 

- التئام الجروح: يحتوي زيت العنب على حمض الليلونيك فيساعد على تعزيز التئام الجروح والتخفيف من الندبات.

خلطات طبيعية تساعدكِ على التخلّص من قشرة الوجه

طريقة استخدامه

يمكنك شراء زيت العنب على شكل سائل او كبسولات تؤخذ كحبوب. ومن ناحية سائل زيت العنب، فيمكن أن تخلطيه مع زيوت أخرى لأخذ نتيجة أفضل، منها زيت اللافندر. كما يمكنك استخدامه بطريقة السيروم ضمن الروتين الصباحي والمسائي للعناية بالبشرة أو يمكنك خلطه مع كريمات الوجه التي تستخدمينها.

نذكر أيضاً أنّ لزيت بذور العنب فوائد صحيّة، فهو يقلّل من ضغط الدم، يحدّ من الإصابة بأمراض القلب، كما يحارب الميكروبات. ولكن يجب الانتباه الى ضرورة أخذه بكميات معتدلة لكي لا يسبّب أي أعراض سلبية.