حيل مكياج لاخفاء الخدود المملتئة
اطلالة ومكياج
اليكِ العديد من حيل المكياج لإخفاء الخدود الممتلئة
حيل مكياج بكريم الاساس
اطلالة ومكياج
7 حيل مكياج بكريم الأساس

5 فوائد لزيت اللوز لاجمل بشرة

الثلاثاء، 03 مارس 2015
زيت اللوز الحلو للبشرة

يعتبر زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت العطرية شهرة، لأنّه يستخدم بشكل أساسي في الجلد والشعر، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات الاساسية. وستتعرفي مع موقع "أنوثة" على فوائد زيت اللوز الحلو للجسم وللبشرة.

استخدام اللوز الحلو للبشرة

أولاً، يستخدم زيت اللوز الحلو في تدليك الجسم، لاحتوائه على كميات لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أحماض دهنية مثل الأوليك واللينوليك. كما يحتوي أيضاً على بعض المواد المضادة للأكسدة، فيناسب تقريباً كل أنواع البشرة من البشرة الدهنية، الحساسة والجافة.

ثانياً، يمكن استخدام هذا الأخير لترطيب البشرة، علاج التهابات الجلد، تأخير أعراض الشيخوخة، التخفيف من الهالات السوداء والحكة.

ثالثاً، يغذي زيت اللوز الحلو البشرة ويجعلها أكثر نعومة، فهو يعمل على علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.

رابعاً، تعاني الكثير من النساء من البشرة الداكنة. لذا يمكن اللجوء إلى استخدام زيت اللوز الحلو، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الجاف إلى ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة من عصير الليمون الحلو ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو . أخلطي المكونات جيداً وضعيهم على وجهك. أتركي الخليط نحو ربع ساعة ثم أشطفي جيداً.

حافظي على بشرتك مع زيت جوز الهند!

خامساً، بما أنّه زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، هو بالتالي يطهّر البشرة، يساعد على القضاء على البثور وحماية البشرة من الإلتهابات.

زيت اللوز لإزالة المكياج

بإمكانك إستعمال زيت اللوز لإزالة مكياج الوجه خصوصاً مكياج العيون وهذا لأنّ زيت اللوز يزيل المكياج بلطف ويرطّب البشرة في نفس الوقت.

ابدأي بسكب كمية صغيرة جداً من الزيت على قطعة من القطن المستدير، ثم ضعي القطنة على عينيك وهي مغمضة لمدة 30 ثانية على الأقل. ثم إمسحي بها جفنك بلطف وبعدها قومي بإزالة المكياج من على وجهك بإستخدام قطنة أخرى، عليها القليل من زيت اللوز. وبعد إزالة المكياج، إغسلي وجهك بغسول الوجه أو الصابون لإزالة أي آثار لزيت اللوز على الوجه.