التجويف تحت العين - أنوثة
العناية بالبشرة
تخلّصي من التجويف تحت العين مع هذه الحلول!
دايت الشوفان - أنوثة
انقاص الوزن
إكسبي الوقت واخسري الكيلوغرامات مع دايت الشوفان!

هل تعرفين كيف يفيد زيت جوز الهند شعرك؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018
زيت جوز الهند للشعر - أنوثة

تلعب بعض الزيوت الطبيعية دوراً ملحوظاً في العناية بالشعر والحفاظ على جاذبيته وصحته، ويعتبر زيت جوز الهند من أبرز هذه الزيوت تبعاً لتمتعه بفوائد عديدة ومختلفة للشعر. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند أبرز فوائد زيت جوز الهند للشعر وندعوك للإطلاع عليها والإعتماد على هذا الزيت لتأمين عناية جيدة لشعرك.

1- يعزز تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند عملية تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ما يساهم في تقويتها ويمنع تلقائياً الشعر من التساقط. لذلك يعتبر جوز الهند من المواد الطبيعية الفعالة في محاربة مشكلة تساقط الشعر.

2- يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من المواد الغذائية وأبرزها حمض اللوريك الذي يساهم بشكل ملحوظ في تغذية الشعر وحمايته من التلف، ما يجعل هذا الزيت مثالياً لمعالجة الشعر التالف وإصلاحه.

3- يساعد زيت جوز الهند على الحدّ من قشرة الرأس التي تظهر إجمالاً نتيجة لتكاثر الفطريات على فروة الرأس، تبعاً لإحتوائه على مواد مضادة للفطريات. كما يساهم في ترطيب بشرة الرأس الجافة ومنع الحكة المزعجة التي غالباً ما ترتبط بالقشرة.

4- يساهم تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بتقوية الشعر وتغذيته، إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز عملية تدفق الدم ما يسرّع وصول البروتينات إلى فروة الرأس ويؤمن تغذيتها تلقائياً.

فوائد مهمة للجلسرين على شعرك... اكتشفيها معنا!

5- يتمتّع زيت جوز الهند بدور فعال في الحفاظ على لمعان الشعر وتعزيز جاذبيته، من خلال الحفاظ على رطوبته وحمايته من الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى مشاكل عديدة تؤثّر بشكل سلبي على جاذبية الشعر وإشراقته.

6- تساعد الدهون المتواجدة في زيت جوز الهند في القضاء بشكل ملحوظ على القمل من خلال منع تحركه وتكاثره على الشعر.