كيف تخمدين غضب أطفالك؟
جمال و صحة
كيف تخمدين غضب أطفالك؟
رجيم الكمون | خلطة الكمون لتخسيس البطن
انقاص الوزن
شراب الكمون الخارق للتنحيف!

زيت جوز الهند... مجموعة أدوية في سر واحد

الإثنين، 07 أبريل 2014
زيت جوز الهند… مجموعة أدوية في سر واحد

ان زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تفيد الصحة على نطاق واسع، لذلك نلمح أن استخدامها أصبح واسعا في مختلف المجتمعات لاسيما بعد تشديد الدراسات على منافعها الكثيرة، وهي التالية:

 

 

- صحة القلب: ان حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند لديه القدرة للحفاظ على صحة القلب من خلال التحكم في الكولسترول. وهو يزيد الكولسترول الجيد (HDL) ويخفض السيئ منه (LDL)، وهذا الأمر مهم جدا للقلب.

 

- خفض الوزن: وهي من أهم النقاط التي يمتاز بها زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية القصيرة والمتوسطة السلسلة التي تساعد على الإنقاص في الوزن الزائد وسهولة في الهضم.

 

- مصدر للجمال: انه زيت رائع للاستخدام على الجلد والشعر والأظافر لترطيبهم وتغذيتهم. كما يمكن استخدامه كزيت خاص للتدليك.

 

- زيت بديل صحي: ان الطبخ بزيت جوز الهند صحي  كما أنه يحتفظ بمنافعه حتى بعد تعرضه للحرارة على عكس الزيوت الأخرى، مثل زيت الزيتون ودوار الشمس...

- مفيد للألزهايمر: تشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في تعزيز نشاط الدماغ وبالتالي، يمكن أن يكون مساعد كبير للوقاية من مرض الخرف أو ما يعرف ب "الألزهايمر".

 

- مكافحة عسر الهضم: إذا كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي لا بد من تناول زيت جوز الهند لأنه وسيلة رائعة للحد من هذه الأعراض. كما أن الدهون الموجودة في هذا الزيت تساعد على امتصاص المواد المغذية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وهو يتميز أيضا بخصائصه المضادة للجراثيم التي تساعد في التعامل مع مختلف البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم.

- للتحلية...: ان زيت جوز الهند يستعمل في التحلية لبعض الأطباق، اذ يتميز بطعمه الرائع ونكهته المميزة.