جزيرة كورفو
سفر
كورفو... جزيرة يونانية أسطورية تستحق الزيارة
طريقة اعداد شنط السفر للرحلات الشتوية
سفر
نصائح لإعداد شنط سفر للرحلات الشتوية

ساحة الجبيري... عالم من الثقافة والتاريخ!

الخميس، 29 أكتوبر 2015
ساحة الجبيري

في مدينة الرياض السعودية، لا بد لك من التعرف على الساحة الثقافية الحديثة التي عملت السلطات على تطويرها وتجهيزها لتصبح معلماً من المعالم السياحة في المملكة العربية السعودية. فهي تتميز بخصائصها التاريخية والعمرانية والبيئية والثقافية. فرافقينا في هذه الجولة حول ساحة البجيري في السعودية!

 

فنادق الرياض... رفاهية عالية وأناقة دون حدود

 

حي البجيري

 

يحمل هذا الحي الاسم نفسه التي تحمله الساحة، ويعتبر البوابة الرئيسية للتاريخ السعودي في تلك المنطقة. يشرف على وادي حنيفة، ويشمل العديد من المراكز المهمة التي يقصدها السياح خلال زيارتهم للمدينة.

 

 

ساحة الجبيري

 

تتميز هذه الساحة بأنها مقصد مهم للسياح الراغبين بالتسوق، فقد تم افتتاح ما يفوق الثلاثين متجراً فيها لتؤمن للسياح فرصة التسوق الممتعة والمتنوعة فيختارون ما يحلو لهم ويطيب خلال زيارتهم المدينة.

هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بأرصفتها التي صممت من أحجار طبيعية، وتتوزع الإنارة على جوانبها لتمنحها منظراً خيالياً في الليل فيستمتع السياح بالتنزه في أرجائها حيث تضج الحياة فيها ليلاً ونهاراً.

 

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

 

كما أن هذه الساحة الكبيرة تشرف على العديد من الأحياء التاريخية في المنطقة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 300 سنة. بالإضافة إلى أنها تعتبر مقصداً مهماً للعائلات، حيث إنها تشرف على منتزه الدرعية بالقرب من الوادي. ويمكن للسياح أن يقصدوها بسياراتهم الخاصة، إذ إنها توفر لهم المواقف المجهزة أسفلها، بالإضافة إلى رحلة سياحية تاريخية عن تاريخ المدينة.